• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«الاتحادية العليا» تؤكد دعوى إلغاء قرار «المفاضلة بين راتب الزوج والزوجة في منح بدل السكن»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 يناير 2017

أبوظبي (و ا م)

أكدت المحكمة الاتحادية العليا الدائرة الإدارية «دعوى إلغاء قرار المفاضلة بين راتب الزوج والزوجة في منح بدل السكن»، وذلك في جلسة الأربعاء الموافق 21 ديسمبر سنة 2016، برئاسة السيد القاضي شهاب عبدالرحمن الحمادي رئيس الدائرة وعضوية السادة القضاة د. أحمد الصايغ، وأشرف محمد شهاب.

بخصوص الطعن رقم 498 لسنة 2015 إداري:

بدلات: بدل السكن «قانون» تطبيقه «حكم» بيانات التسبيب «تسبيب معيب». دفاع «الإخلال بحق الدفاع» «الدفاع الجوهري».

- وجوب أن يكون الحكم مبنياً على أسباب واضحة جلية، وإلا كان قاصراً. المفاضلة بين راتب الزوج والزوجة في منح بدل السكن. شرطه وأساس ذلك؟

- تمسّك الطاعنة بمذكرتها بأن زوجها يعمل بالقوات المسلحة، وأن بدل السكن الخاص به أُدمج في الراتب الشامل مع البدلات والعلاوات الأخرى. دفاع جوهري. التفات الحكم عن بحثه وتمحيصه. قصور. نقض «الطعن للمرة الثانية» نقض الحكم للمرة الثانية. أثره، التصدي للفصل في موضوع الدعوى.

1- لمَّا كان من المقرر وعلى ما جرى به عمل هذه المحكمة أن الحكم يجب أن يكون مبنياً على أسباب واضحة جلية، وهو لا يكون كذلك إلا إذا كان يحمل في ذاته ما يُطمئن المطلع عليه إلى أن المحكمة تناولت جميع عناصر الدعوى وحصَّلت منها فهم الواقع فيما تم، كيَّفت هذا الفهم، وطبَّقت حكم القانون على حاصل هذا الفهم الصحيح، فإنْ هي لم تقم بما يوجبه عليها القانون، فإن حكمها يكون معيباً من جهة التسبيب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا