• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مقتل 90 مسلحاً و12 جندياً باشتباكات في أفغانستان

«طالبان» تفرج عن طاقم مروحية باكستانية مخطوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

إسلام آباد، كابول (وكالات)

أعلن مسؤول باكستاني أمس الإفراج عن طاقم مروحية باكستانية حكومية يتألف من ستة أفراد احتجزهم الأسبوع الماضي عناصر من حركة طالبان بعد هبوط اضطراري في شرق أفغانستان. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية نفيس زكريا في بيان إن «الطاقم الذي أفرج عنه خلال عملية تبادل على الحدود الباكستانية-الأفغانية في المناطق القبلية، وصل إلى إسلام آباد أمس».

ولم يذكر أي تفاصيل عن الخاطفين أو عن نوع عملية التبادل التي أتاحت الإفراج عن الرهائن.

وأضاف أن خمسة باكستانيين ومساعد طيار روسياً «نقلوا إلى إسلام أباد بمروحية» تابعة لحكومة إقليم البنجاب، موضحاً أنهم «سالمون وفي حال صحية جيدة».

وكانت السلطات المحلية قد قالت إن مقاتلي طالبان أحرقوا المروحية وهي من طراز «ام آي-17» ونقلوا الرهائن إلى منطقة تخضع لسيطرتهم في إقليم لوغار (شرق).

وأكدت صحيفة «دون» الباكستانية أن المروحية التي كانت متجهة بحسب الرواية الرسمية إلى روسيا لإجراء عمليات صيانة، كانت تنقل عدداً من العسكريين المتقاعدين ومساعد طيار روسيا. وكانت باكستان طلبت الإذن من كابول للتحليق في المجال الجوي الأفغاني.

في كابول، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أمس أن قرابة 12 جندياً بالجيش الأفغاني وأكثر من 90 من المتمردين لقوا حتفهم في موجة جديدة من أعمال العنف في جميع أنحاء البلاد.

وقال بيان أصدرته الوزارة إن مالا يقل عن 11 جندياً و92 متمرداً قتلوا في عمليات بمساندة وحدات المدفعية وسلاح الجو الأفغانيين، في عدة أقاليم مختلفة في جنوب شرق وشمال أفغانستان على مدار الأربع والعشرين ساعة الماضية، بحسب وكالة باجوك الأفغانية للأنباء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا