• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بروفايل

ماثيو.. مسارات مختلفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

مراد المصري (دبي)

لم يكن الصيف الحالي هادئاً بالنسبة إلى الفرنسي جيريمي ماثيو، وذلك مع وجود عدة مسارات مختلفة أمامه ما بين إكمال مسيرته مع برشلونة الإسباني، أو الاستماع لنداء مواطنه أرسين فينجر والانضمام إلى أرسنال الإنجليزي، وذلك وسط رغبة في التمسك بالنادي الكاتالوني، أو الهروب من الضغوطات التي يتعرض لها بحثاً عن فرصة جديدة لإثبات ذاته. ومع اقتراب اللاعب من بلوغ عامه الـ33 في شهر أكتوبر المقبل، فإنه يدرك أن الخيار الحالي سيحدد السنوات الأخيرة له في الملاعب، وذلك ما بين مواصلة حصد الألقاب مع برشلونة والرضا بالبقاء على مقاعد الاحتياط في أحيان كثيرة، أو التحول ليصبح لاعباً أساسياً لتدعيم دفاعات أرسنال.

ويبلغ ماثيو من الطول 189 سم، ويتميز ببنيته الجسدية القوية، لكنه يميل أحياناً إلى ارتكاب الهفوات القاتلة في الخط الخلفي، إلى جانب الاتهامات بكونه يقوم بالتدخين أحياناً، وهو ما جعل برشلونة يتعاقد مع مواطنه أوميتيتي الذي خطف مكانه بالذات في تشكيلة منتخب فرنسا في نهائيات أمم أوروبا الماضية.

وكانت مسيرة اللاعب بدأت في صفوف سوشو العام 2000، حيث انضم وقتها إلى منتخب فرنسا تحت 18 عاماً، وتدرج في المنتخبات السنية مع صعوده التدريجي حتى وصل الفريق الأول العام 2002، فيما انتقل العام 2005 إلى تولوز، حيث كان لاعباً أساسياً خطف الأضواء وجعل نادي فالنسيا الإسباني يقرر ضمه.

وقضى ماثيو خمسة مواسم مع النادي الإسباني، ولعب دوراً هاما في إعادة مستوى الفريق إلى أفضل فتراته منذ سنوات طويلة. وشكلت رغبة برشلونة في ضمه ودفع مبلغ 20 مليون يورو للاعب يبلغ من العمر 30 عاماً، أمراً إيجابياً لم يرفضه فالنسيا، فيما كانت تطلعات برشلونة عالية وقتها، حيث وضع شرطاً جزائياً يبلغ 50 مليون يورو في حال أراد أحد الأندية التعاقد معه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا