• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بوتين يخفف لهجته العدائية ضد الولايات المتحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

موسكو (رويترز)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة تلفزيونية أمس إن روسيا لها مصالح مشتركة مهمة مع الولايات المتحدة وتحتاج للعمل معها بشأن جدول أعمال مشترك. وفي تصريحات لقناة روسيا التلفزيونية التي تديرها الدولة بدا أن بوتين يخفف من حدة لهجته العدائية تجاه الولايات المتحدة بعد أن وجه لها انتقادات شديدة. وتوترت العلاقات بين موسكو وواشنطن وقوى غربية أخرى بسبب الصراع في أوكرانيا ووصلت إلى أسوأ مستوياتها.

وقال بوتين «لدينا خلافاتنا بشأن عدد من القضايا على جدول الأعمال الدولي لكن في الوقت ذاته هناك شيء يوحدنا ويجبرنا على العمل معا».

وتابع «أعني المساعي العامة تجاه جعل الاقتصاد العالمي أكثر ديمقراطية واعتدالا وتوازنا حتى يكون النظام العالمي أكثر ديمقراطية. لدينا جدول أعمال مشترك». وهاجم بوتين الولايات المتحدة والغرب بوجه عام بشدة من قبل وألقى عليهم باللوم في الأزمة الأوكرانية التي تقول روسيا إنها نتيجة «انقلاب» دعمه الغرب على الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش.

ونفت روسيا مرارا اتهامات كييف والغرب بأنها تدعم الانفصاليين المؤيدين لموسكو بالجنود والسلاح في شرق أوكرانيا حيث قتل أكثر من ستة آلاف شخص منذ أبريل الماضي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا