• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حققت معدلاً يفوق ضعف المتوسط العالمي خلال 11 شهراً

«إياتا»: الناقلات الوطنية تقود حركة السفر في الشرق الأوسط بنمو 9,7%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

محمود الحضري (دبي)- قادت شركات الطيران الوطنية والخليجية حركة نمو الطلب على الطيران في منطقة الشرق الأوسط خلال الـ 11 شهر الأولى من 2013، محققة أعلى نمو عالمي بواقع 9,7%، مقابل متوسط نمو عالمي 4,8%، وفقاً لتقرير الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا».

وأفاد التقرير الصادر أمس أن منطقة الشرق الأوسط حافظت على تفوقها على جميع مناطق العالم في نمو الطلب على حركة الطيران، وفقاً لنتائج شركات الطيران المحلية والوطنية في بلدان المنطقة، بالرغم من الأوضاع السياسية والاقتصادية التي مازالت تسيطر على العديد من البلدان.

وبين أن شركات الطيران استفادت من نمو حركة السياحة والتجارة، وارتفعت قدراتها الاستيعابية بنحو 12,8%، مقابل 6,3% عالمياً، وبلغت نسبة الحمولة على الطائرات 72,1%، وجاء النمو مدفوعاً بزيادة الطلب على الناقلات الإماراتية والخليجية، التي سجلت نمواً في الحركة فاق معدل النمو الإقليمي.

وأكد تقرير «إياتا» أن معدلات التشغيل في شركات «طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران»، والخطوط القطرية، كانت، ولا تزال، رافعة حركة النمو في السفر في الشرق الأوسط، وبفضلها تصدرت المنطقة جميع المناطق العالمية.

وفي مجال الشحن الجوي، سجلت منطقة الشرق الأوسط نمواً في نفس الفترة بنسبة 16,5%، متصدرة جميع مناطق العالم في معدل النمو، بدعم من النمو الاقتصادي وحركة التجارة القوية في دول الخليج، وتوقع التقرير أن يتواصل النمو في المنطقة، في ظل مؤشرات قوية لنمو التجارة الدولية لدولة الإمارات، الأمر الذي سيدفع بحركة الشحن إلى مزيد من النمو.

وأشار الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» إلى ارتفاع الطلب في حركة النقل الجوي العالمية خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2013، في ظل ارتفاع الثقة في قطاع الأعمال، خصوصاً في المناطق الناشئة. وأوضح ارتفاع الطلب على نقل الركاب في نوفمبر فقط، بنحو 5,3٪، مقارنة مع نفس الفترة من 2012، فيما ارتفعت القدرات الاستيعابية عالمياً بنحو 6,3%، بينما انخفض معدل الحمولة 1%، متراجعاً إلى 75,5%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا