• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في أكاديمية ليون

كانوتيه يشرف على برنامج «مهاجم المستقبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

ليون (التحاد)

تتواصل تدريبات برنامج «مهاجم المستقبل» في مدينة ليون الفرنسية، والذي أطلقه مجلس دبي الرياضي، بمشاركة 6 مهاجمين شباب من أندية دبي تحت إشراف المستشار الفني للبرنامج عمر فريدريك كانوتيه، وذلك في المعسكر الخارجي الذي تستضيفه أكاديمية ليون مدة 10 أيام.

وتضمن البرنامج معايشة يومية للبرامج نفسها التي يتلقاها لاعبو أكاديمية ليون من تدريبات فنية وبدنية ومباريات ومحاضرات فنية وتوعية، تحت إشراف المدير الفني لمركز تكوين ليون ستيفان لاروش، بهدف تعزيز قدرات اللاعبين من خلال التطبيق العملي في التدريبات مع نظرائهم من النادي الفرنسي.

وتم توزيع لاعبي أندية دبي حسب الأعمار، من خلال دمجهم مع فريق 19 سنة في ليون، وبإشراف المدرب كريس، وفريق 17 بإشراف مكتشف المواهب أرموند جاريدو، وفريق 16 سنة بإشراف لورون كورتوا، ويصنف المدربون الثلاثة ضمن نخبة المدربين على مستوى فرنسا وأوروبا، حيث سبق لهم الإشراف على تخريج أبرز الدوليين، ومن بينهم كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد، وأمتيتي لاعب برشلونة، وجوميز لاعب مرسيليا، وحاتم بن عرفة لاعب باريس سان جيرمان، وجولي اللاعب السابق لبرشلونة، وفؤاد غزال لاعب المنتخب الجزائري، ونبيل الفكير لاعب فرنسا.

وأشرف كانوتيه على التدريبات الخاصة الموجهة إلى المهاجمين، والتي تتركز حول تطوير القدرات والوعي التكتيكي وأخضعهم لتدريبات حديثة ومبتكرة أداها المهاجمون الشباب بجدية وحماس.

من جانبه، ذكر علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي ورئيس وفد برنامج مهاجم المستقبل أن المجلس أطلق المرحلة الأولى من البرنامج، استمراراً لجهوده في تأهيل الشباب وبهدف إتاحة الفرصة لهم لتطوير مستوياتهم، من خلال تنظيم معسكرات خارجية يشرف عليها خبراء عالميون.

وقال: «خضع اللاعبون المختارون للمرحلة الأولى من برنامج مهاجم المستقبل، لتدريبات على أعلى مستوى من الجودة، خلال المعسكر الإعدادي، كما أتيحت لهم فرصة التدرب مع لاعبي أكاديمية ليون، وتحت إشراف مدربين متميزين ومتخصصين في تأهيل الشباب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا