• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الدولة السابعة عالمياً في عدد الأثرياء بالنسبة لعدد السكان

37 مليارديراً في الإمارات ثروتهم 165 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

يوسف العربي (دبي)

حلت الإمارات في الترتيب السابع عالمياً، ضمن مؤشر عدد الأثرياء الذين تتجاوز ثروتهم «مليار دولار»، بالنسبة لعدد السكان، مسجلة نسبة 4,5 ملياردير لكل مليون نسمة، وفق دراسة «ويلث إكس»، المتخصصة في المعلومات والتفاصيل المختلفة عن أثرياء العالم.

وأكدت بيانات «ويلث إكس» وجود 37 مليارديراً من فائقي الثراء بالدولة ممن تتجاوز ثروتهم مليار دولار، بمجموع ثروات يتجاوز 165 مليار درهم «45 مليار دولار» بنهاية عام 2013، مقارنة بـ 35 ملياردير تتجاوز ثروتهم 146,8 مليار درهم «40 مليار دولار» خلال عام 2012.

وتصدرت هونج كونج القائمة بنسبة 10,5 لكل مليون نسمة، تليها سويسرا بنسبة 7,6، ثم سنغافورة 5,1، والكويت 4,7، ومثلها في قطر، كما جاءت النمسا في الترتيب الثامن بعد الإمارات، مسجلة 2,4، ثم المملكة العربية السعودية 2,2، والمملكة المتحدة 22,1 لكل مليون نسمة.

وأفادت «ويلث إكس» بأن معظم الثروات التي جمعها الأثرياء بالدولة، جاءت من عوائد الاستثمارات البنكية والعقارية التي تشهد أداءً قوياً في الوقت الراهن. ولفتت إلى أن غالبية أصحاب الثروة الفائقة في الإمارات هم من الأفراد العصاميين بنسبة 59%.

وأفاد تقرير آخر، أصدرته شركة «ويلث إكس» أمس بالاشتراك مع «أرتون كابيتال» الشركة العالمية المتخصصة في برامج الحصول على الجنسية، بأن الأفراد الأثرياء الذين ينتقلون من الولايات المتحدة إلى دبي يمكنهم توفير حوالي مليون دولار على ضريبة الأرباح الرأسمالية وحدها؛ نظراً لأن بيئة الأعمال في الإمارات خالية من الضرائب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا