• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  01:49     الشرطة الألمانية: السيارة التي تم بها تنفيذ هجوم دهس هايدلبرج أمس كانت سيارة مستأجرة         01:53     قائد القيادة المركزية الأميركية : مصر إحدى أهم شركائنا في المنطقة         01:54     إصابة نحو 10 أشخاص جراء حريق في مركز لطالبي اللجوء في السويد         01:58    هبوط اضطراري لطائرة أمريكية في طريقها إلى إسرائيل بسبب "رائحة دخان"        02:04    الإمارات تفوز بجائزة أفضل جناح في معرض "أو تي إم" للسياحة في الهند    

راية العرب ترتفع مجدداً

«ربيعي» يضمن الميدالية الخامسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو(أ ف ب)

ضمن الملاكم محمد ربيعي أول ميدالية للمغرب وخامس ميدالية عربية في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية بعد تأهله إلى نصف نهائي وزن 69 كجم.

وتغلب الربيعي بطل العالم على الإيرلندي ستيفن دونيلي الثامن عالمياً بالنقاط 2-1، ضارباً موعداً غداً مع الأوزبكي شكرام غياسوف.

وبحال فوزه سيتأهل الربيعي إلى النهائي لخوض مباراة الذهبية، ويحرز في حال خسارته البرونزية.

وعقدت آمال كبيرة على ربيعي الذي أعفي من الدور الأول، لانتزاع الذهب الأولمبي للمرة الأولى في تاريخ الملاكمة المغربية، وبالتالي الصعود إلى منصة التتويج للمرة الأولى في رياضة الفن النبيل منذ أولمبياد سيدني، عندما نال الطاهر التمسماني برونزية وزن 57 كجم، علما أن الملاكمين المغاربة حصدوا 3 برونزيات حتى الآن (أحرز الشقيقان عبد الحق ومحمد عشيق في 1988 و1992 في وزني 54 و57 كجم على التوالي).

وافتتح لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو رصيد العرب عندما نال برونزية وزن 81 كجم. وتألق الرباعان المصريان محمد إيهاب وسارة سمير في منافسات رياضة رفع الاثقال بإحرازهما برونزيتين في وزني 77 كجم و69 كجم. وأحرزت المبارزة التونسية إيناس البوبكري برونزية مسابقة سلاح الشيش.

ونال الرامي الكويتي فهيد الديحاني ذهبية الحفرة المزدوجة «دبل تراب»، لكنها لا تحتسب لبلاده كون الكويت تشارك تحت الراية الأولمبية بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ أكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

من ناحية أخرى، يخوض الملاكم الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة الدور نصف النهائي لوزن 83 كجم ضد البريطاني جوشويا باتسي في رياضة الملاكمة ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

وتعلق الجزائر وتحديداً رياضة الملاكمة آمالاً كبيرة على بن شبلة لإعادتها إلى منصة التتويج للمرة الأولى منذ سيدني 2000 عندما أحرز محمد علالو برونزية وزن تحت 63,5 كجم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا