• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تثبيت 750 سلعة في الفجيرة والمنطقة الشرقية

«الاقتصاد»: 40% تخفيض في أسعار السلع الغذائية خلال رمضان المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

السيد حسن (الفجيرة)

كشف الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، عن أن شهر رمضان المبارك سيشهد انخفاض أسعار السلع الغذائية بنسبة تصل إلى 40% في جميع أسواق الدولة، من خلال خطة شاملة تنفذها الوزارة بالتنسيق مع جميع منافذ البيع بالدولة.

وقال النعيمي: «تمكنت الوزارة من تثبيت أسعار ما يزيد على 750 سلعة في الفجيرة والمنطقة الشرقية، خلال الأشهر الأخيرة، ضمن خطة عامة تنفذها وزارة الاقتصاد لتثبيت ما يقارب 3000 سلعة غذائية على مستوى جميع منافذ البيع بالدولة، حيث تعمل الوزارة حالياً على تشجيع القطاع التجاري، وتوفير جميع السلع في الأسواق من الآن، تحسباً لوقوع أي نواقص في تلك السلع».

جاء ذلك خلال اجتماعه أمس بمنافذ البيع في إمارة الفجيرة والمنطقة الشرقية، بحضور جمعة علي الظنحاني مدير مكتب وزارة الاقتصاد بالفجيرة، وعبدالرحمن عبيد إبراهيم مسؤول وحدة حماية المستهلك.

وأكد مدير إدارة حماية المستهلك أن الوزارة لن تسمح بتجاوزات الاتفاقيات أو رفع أسعار السلع والمواد الغذائية من قبل منافذ البيع العاملة في الدولة خلال شهر رمضان المقبل، مشدداً على أن القانون سوف يكون أداة الردع القوية لكل من يرفع سعر أي سلعة من دون مبرر أو دون الحصول على التصريح، وفق القوانين المعمول بها في الدولة، ونوه بأن هناك تعاوناً وتنسيقاً بين الوزارة وبلديات الإمارات المختلفة، من خلال أقسام حماية المستهلك بها للقضاء على تلك المشكلة.

وقال النعيمي، إنه تم مؤخراً تثبيت أسعار ما يزيد على 120 سلعة في الفجيرة والمنطقة الشرقية، ليصل عدد السلع والمواد الغذائية التي تم تثبيت أسعارها حتى نهاية أبريل الحالي 750 سلعة في المنطقة، كما تم تثبيت قائمة الأسعار وتعليقها في جميع منافذ البيع لمن يريد الاطلاع عليها والشراء، وفقاً للأسعار المحددة بها، وتسعى وزارة الاقتصاد لتثبيت 3000 سلعة في جميع منافذ البيع على مستوى الدولة بحلول عام 2015.

ولفت إلى أن جميع منافذ البيع في الفجيرة والمنطقة الشرقية تشارك في نظام السلال الغذائية خلال رمضان المقبل، وتم بالفعل إعداد تلك السلال من قبل المنافذ التجارية، مشيراً إلى أن هناك توجهاً خلال الأسبوع المقبل لدارسة قضية مشروبات الطاقة في الأسواق، حيث تتجه وزارة الاقتصاد إلى اتخاذ قرار بشأنها في غضون أسبوع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا