• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نادال يحلم بـ«الهاتريك»

«الملك» يستعيد الهيبة بذهبية الزوجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (د ب أ)

توج نجم التنس الإسباني رافاييل نادال ومواطنه مارك لوبيز بالميدالية الذهبية في التنس لزوجي الرجال ضمن منافسات أولمبياد «ريو 2016» لكنه سيواجه مهمة محفوفة بالمخاطر في منافسات الفردي، عندما يخوض مباراة الدور قبل النهائي.

وتغلب نادال ولوبيز في نهائي منافسات الزوجي على الثنائي الروماني فلورين ميرجيا وهوريا تيكو 6/‏‏ 2 و3/‏‏ 6 و6/‏‏ 4 ، ليستعيد جزءًا من هيبته المفقودة مع غيابه منذ فترة عن إحراز البطولات الكبرى.

وفي وقت سابق، صعد نادال المتوج بالميدالية الذهبية لمنافسات الفردي في أولمبياد بكين 2008، إلى الدور قبل النهائي بالفوز على البرازيلي توماس بيلوتشي 2/‏‏ 6 و6/‏‏ 4 و6/‏‏ 2 في دور الثمانية، وهو ما يزيد من آماله في الفوز بالثلاثية «هاتريك»، بعد إضافته ذهبية الزوجي.

وبعد خسارة المجموعة الأولى أمام بيلوتشي، حول نادال المتوج بتسعة ألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) دفة المباراة إلى صالحه رغم الدعم الجماهيري الهائل الذي حظي به منافسه.

ويلتقي نادال في الدور قبل النهائي مع الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو الذي تأهل على حساب الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، والذي كان قد فجر مفاجأة مبكرة بإطاحة النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم من منافسات ريو 2016. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا