• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

«جنرال إلكتريك» تستعرض تقنياتها خلال القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يناير 2018

أبوظبي (الاتحاد)

تستعرض «جنرال إلكتريك» أحدث التقنيات الرائدة في تعزيز الكفاءة والمرونة والاستدامة والتكاليف في قطاع الطاقة، خلال مشاركتها في فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2018 المستمرة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض لغاية 18 يناير الجاري.

وتركز الشركة بشكل رئيس على تورربينات H-class الغازية وتقنيات البخار فائق الضغط وتقنيات عواكس LV5 ومحفظتها المتطورة من تقنيات الطاقة المتجددة وحلول تخزين البطاريات وتطبيقات البرمجيات الصناعية الرقمية وحلول الشبكات وغيرها الكثير.

وتحت شعار «مستقبل توليد الطاقة»، أعلنت «جنرال إلكتريك للطاقة» خلال مشاركتها في القمة العالمية لطاقة المستقبل أن توربينات HA الغازية الأكبر والأكثر كفاءة قد أصبحت متوافرة بمعدل كفاءة يزيد على 64% في محطات توليد الطاقة بالدورة المركبة، متفوقة بذلك على أي تقنيات منافسة حالياً.

ويعتبر معدل الكفاءة من العناصر الجوهرية لعمليات القطاع، حيث يمكن لرفع كفاءة التوربينات الغازية بمعدل واحد بالمئة فقط يمكن أن يساهم في توفير الملايين من تكاليف الوقود المترتبة على العملاء في العالم.

ويمكن لتوربين 9HA.02 حالياً تحقيق معدل كفاءة صافي يبلغ 64% في شروط معينة وطاقة إنتاجية تبلغ 826 ميجاواط عند التشغيل بالدورة المركبة.

ويمكن للعملاء هذا العام طلب التوربينات للتشغيل بالدورة المركبة في محطات توليد الطاقة بمعدل كفاءة يبلغ 64 % أو أكثر، مقارنة بـ 63.7% في الطلبيات المسجلة في 2017.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا