• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ايسينباييفا تبحث عن وظيفة في «ريو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (د ب أ)

توجد الروسية ايلينا ايسينباييفا، حاملة الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة في ريو دي جانيرو، اليوم بعدما عدلت من أهدافها الفورية عقب انتهاء صراعها من أجل المشاركة في الأولمبياد بشكل محبط.

وتسعى ايسينباييفا للحصول على الدعم في ريو للترشح في انتخابات اللجنة الرياضية باللجنة الأولمبية الدولية، كما أعربت عن رغبتها في الترشح لرئاسة الاتحاد الروسي لألعاب القوى.

وتم حرمان ايسينباييفا الفائزة بميداليتين ذهبيتين في الأولمبياد، من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو كجزء من الفريق الروسي لألعاب القوى الذي تم حظر مشاركته في دورة الألعاب بسبب الادعاءات حول تفشي ظاهرة تعاطي المنشطات بشكل ممنهج بين الرياضيين الروس.

ورفضت المحكمة الاتحادية السويسرية طلب الاستئناف المقدم من إيسينباييفا ضد حرمانها من المشاركة في أولمبياد ريو، لكن بطلة القفز بالزانة سافرت إلى البرازيل ضمن مساعيها للضغط من أجل الحصول على عضوية لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية.

وحاولت إيسينباييفا وكذلك العداء الروسي سيرجي شوبينكوف محترف سباقات 100 متر حواجز، الحصول على حكم مؤقت من المحكمة الاتحادية السويسرية للمشاركة في أولمبياد ريو.

ولكن المحكمة ذكرت أن اللجنة الأولمبية الدولية حددت المعايير التي يجب توافرها لمشاركة الرياضيين الروس في الأولمبياد، وذلك في أعقاب ادعاءات تطبيق نظام ممنهج لانتشار المنشطات بين الرياضيين الروس بدعم من الدولة.

ولم يثبت تورط إيسينباييفا من قبل في تعاطي المنشطات وقد أدانت العقوبة الأولمبية ضد بلادها.

وقال مارك أدامز المتحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية إن إيسينباييفا ستحصل على بطاقة هوية معتمدة لدخول القرية الأولمبية ـ نظراً لأنها ليست مشتبها بها في قضية منشطات، ومن حقها الترشح في الانتخابات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا