• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رداً على ما يردده البعض في الشارع الرياضي

التميمي: رفعنا علم الإمارات ولن نلتفت للانتقادات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (الاتحاد)

أكد ناصر التميمي أمين عام اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج أن الميدالية البرونزية التي حققها سيرجيو توما لاعب منتخبنا الوطني رفعت علم الإمارات في سماء ريو ووضعته في قائمة الميداليات في المركز الـ51 من بين 206 دول مشاركة في الأولمبياد وتردد اسم الإمارات أكثر من 100 مرة في اليوم نفسه في وقت يتابع الحدث اكثر من مليار شخص أمام شاشات الفضائيات في كل بقاع العالم، إضافة إلى أن الإنجاز يحسب للدولة وليس للاعب كما أن النتائج تحسب للدولة وليس للاعب، والدليل أن اسم الإمارات في جدول الترتيب وليس اللاعب.

وأضاف: «التجنيس بات لغة العالم وعدد كبير يتنقل بين الدول من عام إلى آخر وليس فقط في الإمارات، وأغلب دول العالم لديها لاعبون مجنسون، إضافة إلى أن لوائح اللجنة الأولمبية الدولية تسمح بانتقال اللاعبين وفي هذه الحالة لماذا لا نستفيد من خبرات الدول الأخرى من أجل بناء أجيال جديدة مثلما حدث في ألعاب أخرى وما الذي يمنع طالما هناك لوائح دولية»؟.

واستغرب التميمي الهجوم الذي شنه البعض على الإنجاز الذي تحقق للدولة في المحفل الأولمبي، وقال: هناك من انتقد الإنجاز، وقد كان لوقت قريب داعما فكرة التجنيس، ولكن الكلام تغير عن السابق وهذا تناقض غريب وعجيب، ولا نعرف السبب، وهل السبب أن لعبة الجودو هي التي حصدت الميدالية».

وأضاف: «الاستغراب من توقيت الانتقاد والتجريح الذي جاء بعد الإنجاز الأولمبي، واللاعبون الثلاثة كانوا يمثلون الدولة منذ العام 2013، في كثير من البطولات، وحققوا ميداليات على المستوى العالمي، بخلاف الجائزة الكبرى والجراند سلام، ونريد أن يوضح لنا من انتقدونا على مواقع التواصل الاجتماعي، لماذا اختيار هذا الوقت بالتحديد؟ ولماذا الإساءة لإنجاز الإمارات؟.

وأكد ناصر التميمي أن من انتقد أساء إلى إنجاز وعلم الإمارات، ولم يسئ للاعب أو الاتحاد رغم أن الجهات الرسمية ولوائح اللجنة الأولمبية الدولية سمحت لنا، وهل شارك من قبل أو حضر محافل أولمبية تجمع هذا العدد، بل هل مثل الإمارات كلاعب في أي محفل رياضي، أتمنى أن ترفعوا أيديكم وتتركوا الرياضة لأهلها، لأنهم يعرفون معنى الفوز بميدالية في الأولمبياد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا