• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«أسود العوير» يقترب من الصعود

التعادل الإيجابي يحسم قمة دبي والشعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

معتصم عبد الله (دبي)

تقاسم فريقا دبي والشعب الأداء والأهداف ليحسم التعادل بنتيجة 2-2 مباراة الفريقين، أمس، في قمة الجولة الـ20 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم على ملعب الأول في العوير، وسجل السنغالي مامادو والفرنسي ميشيل لاورنت هدفي الشعب في الدقيقتين 24 و37، فيما سجل ثنائية «أسود العوير» عيسى البلوشي من ركلة جزاء في الدقيقة 30، والكيني دينيس أوجوتا في الدقيقة 58، وسط حضور 1980 مشجعاً. واحتفظ دبي الذي رفع رصيده إلى 42 نقطة بالمركز الثاني، وتبقت للفريق الذي اقترب من الصعود مباراتين، الأولى أمام دبا الحصن على ملعب الأخير، والثانية أمام التعاون صاحب المركز الأخير في العوير، في المقابل بقي الشعب في مركزه الثالث، بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة، حيث يخوض مباراتيه الأخيرتين أمام حتا في الشارقة، ومسافي على ملعب الأخير في الجولة الأخيرة.

وجاءت بداية المواجهة على قدر التوقعات، في ظل الحماس الكبير للاعبي الفريقين والرغبة الجادة في التسجيل، حيث دانت الأفضلية خلال الدقائق الأولى من المباراة، ونجح «الكوماندوز» في ترجمة أفضليته بافتتاح التسجيل في الدقيقة 24، بعد كرة عرضية على الجهة اليمنى لعبها بإتقان عبد الله عيسى، وعالجها السنغالي مامادو بيله برأسية ذكية، سكنت الشباك على يمين الحارس جمال عبد الله.

واستشعر لاعبو دبي خطورة الموقف، ليشنوا هجمات متتالية على مرمى الشعب، ونجح الكيني دينيس أوجوتا في الحصول على ركلة جزاء، بعد توغله داخل منطقة المنافس، قبل أن يتعرض للعرقلة من الحارس عبيد الطويلة نال على أثرها الأخير البطاقة الصفراء، بعد أن احتسب الحكم محمد عبد الله حسن ركلة جزاء، انبرى لتنفيذها عيسى البلوشي، وترجمها بنجاح داخل شباك «الكوماندوز» في الدقيقة 30، معيداً المواجهة إلى نقطة البداية، وكاد حسن عبد الرحمن لاعب وسط دبي يضيف الهدف الثاني من تسديدة مرت بعيدة من المرمى.

وعاد الشعب ليضغط على دفاعات أصحاب الأرض، ليحصل لينال الظهير الأيسر مرزوق حسن بطاقة صفراء، إثر مخالفة مع عبدالله عيسى، نفذها سيمون من الجهة اليمنى حاول ميشيل لاورنت تسديدها بكرة «مقصية»، مرت بعيدة من المرمى في الدقيقة 35، قبل أن يعود الأخير، ويصحح الخطأ من عرضية ثانية، حولها مسعود حسن، بتسديدة عانقت الشباك في الدقيقة 37، ليعزز الأخير صداته لقائمة هدافي المنافسة، بعدما رفع رصيده إلى 21 هدفاً. وتفطن الروماني مارين إيوان متأخراً للثغرة في الجهة اليسرى لدفاع فريقه، ليدفع بسلطان سيف بديلاً لمرزوق حسن، وأشهر الحكم الإنذار الثاني للاعبي دبي، قبل نهاية الشوط الأول نتيجة مخالفة ارتكبها إسماعيل البلوشي مع المهاجم مامادو.

ومع بداية الشوط الثاني، عاد دبي للمباراة بفضل قذيفة قوية لمهاجمه الكيني دينيس أوجوتا بعد كرة استحوذ عليها على رأس دائرة منطقة جزاء الشعب ورواغ أكثر من لاعب قبل أن يسدد بيمناه كرة قوية استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى الطويلة في الدقيقة 58.

وزاد الهدف التعادلي من وتيرة الأداء الحماسي للفريقين، في ظل الأجواء الجماهيرية الكبيرة، ليتبادل الفريقان الهجمات، والتي كاد من إحداها أن يضيف فرج جمعة الثالث ل «الكوماندوز» من تسديدة أبعدها جمال عبد الله67، ورد دبي الذي استفاد من الحيوية التي أضفاها دخول البديلين، محمد إبراهيم وحسن عبد الرحمن، بتسديدة لمهاجمه أوجوتا في الدقيقة 70 ارتدت من الحارس، ولم تجد المتابعة المطلوبة.

وشاب الحذر أداء الفريقين مع دخول المباراة في دقائقها العشر الأخيرة، حيث سنحت الفرصة الأخطر للشعب من كرة سددها فرج جمعة ارتدت من الحارس حاول علي يعقوب إكمالها في المرمى أبعدها الحارس جمال عبد الله في الدقيقة 92، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية بالتعادل بهدفين لكل فريق. وأسندت إدارة الحكام باتحاد الكرة تحكيم مباراة دبي والشعب في الجولة 20 لدوري الدرجة الأولى إلى طاقم تحكيم دولي قاده محمد عبد الله حسن، بجانب محمد أحمد يوسف مساعد أول، ومسعود حسن حكم مساعد ثان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا