• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

افتتاح ثلاث استراحات جديدة لمواقفها بدبي

الشاحنات تحصد 25 ضحية خلال 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

تحرير الأمير (دبي)

أكد العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن حوادث الشاحنات تتصدر قمة أجندة أعمال إدارة المرور، موضحاً أنها تتسبب في وفاة 25 شخصاً، حيث إن سيارات الشحن الثقيلة تسببت بوفاة 17 شخصاً، فيما تسببت الصغيرة بوفاة 8 أشخاص خلال الأشهر الستة المنقضية، فيما بلغ إجمالي الوفيات بسبب حوادث المرور المختلفة 112 ضحية.

ووفقاً للمزروعي، فقد سجلت الفترة نفسها 54 حادثاً تسببت بها سيارات شحن ثقيلة أسفرت عن 59 مصاباً، فيما تسببت سيارات الشحن الخفيفة بوفاة 8 أشخاص في 43 حادثاً، نتج عنها 53 مصاباً.

وأرجع مدير عام مرور دبي أغلب الحوادث التي تقع في إمارة دبي، إلى سائقي الشاحنات الثقيلة بسبب إرهاقهم وتعبهم أثناء القيادة لساعات طويلة، وعدم حصولهم على قسط من الراحة.

وأوضح أن «مرور دبي والمجلس المروري وهيئة الطرق والمواصلات» تضع أفكاراً وخططاً للحد من حوادث الشاحنات القاتلة، معتبراً أن التوصية التي طرحها المجلس المروري الموحد بشأن إنشاء طريق للمرور العابر بدءاً من حدود العاصمة مع السعودية وانتهاء بمدينة الفجيرة، يستخدم للمركبات الثقيلة فقط، وتتوافر فيه جميع المرافق والخدمات توصية مهمة، وستظهر أهميتها حين تبدأ النتائج الإيجابية تظهر عقب أن تطبق على أرض الواقع.

وبحسب إحصائيات مرور دبي 2015، فقد حصدت الشاحنات الخفيفة 17 ضحية، بواقع 97 حادثاً أسفرت عن 154 مصاباً، من بينها 17 بالغة و60 متوسطة ومثلها بسيطة. أما الشاحنات الثقيلة، فتسببت بـ 13 حالة وفاة جراء 65 حادثاً، أسفرت عن 125 مصاباً، من بينهم 17 بالغة و34 متوسطة و61 بسيطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض