• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أشغال رأس الخيمة» تطور دوارات جديدة بالإمارة

بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ربط كورنيشي «القواسم» و«القديم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

بدأت دائرة الأشغال في رأس الخيمة تنفيذ مشروع ربط كورنيش القواسم مع الكورنيش القديم بمحور جديد يبدأ بالقرب من مدرسة نسيبة بمنتصف منطقة دهان، وصولاً إلى شارع الشيخ محمد بن سالم في المرحلة الأولى منه، بحيث تشمل المرحلة الثانية ما تبقى من الطريق الذي تقرر تنفيذه بالقرب من صالة الكورنيش.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة أن الربط بين شارعي كورنيش القواسم والكورنيش القديم عبر هذا المحور سيساهم في تخفيف الضغط المروري وتسهيل حركة السير بين الشارعين، كما يخدم الشارع المدارس والأهالي القاطنين في منطقة دهان بالإضافة إلى السوق الكويتي وغيره.

وأضاف: الشارع الجديد سيكون عبارة عن حارتين في كل اتجاه ويقتضي المشروع إنشاء إشارة جديدة على شارع الشيخ محمد بن سالم، مشيراً إلى المرحلة الأولى من الطريق سيتم إنجازها خلال شهرين. وأوضح أن هذا المشروع يأتي بالتزامن مع تنفيذ الدائرة لبعض المشروعات الحيوية بالشوارع الرئيسية بالإمارة، ومنها المشروع الخاصة بإحلال شبكة الصرف الصحي بشارع الشيخ محمد بن سالم والذي سينتهي أواخر العام الجاري، بالإضافة إلى مشروع تطوير بعض الدوارات بالإمارة، والذي سيشمل عدداً من الشوارع الرئيسية، حيث تقرر إعادة زراعة هذه الدوارات من جديد وتجميلها باستخدام بعض الأشكال والرسومات الهندسية المستوحاة من البيئة المحلية، والتي من شأنها إبراز الجوانب الجمالية لتلك الدوارات. وأوضح الحمادي إن مشروعات تطوير الدوارات ستشمل 5 دوارات في المرحلة الأولى خاصة في مناطق الظيت وخزام والمعيريض وغيرها من المناطق، لافتاً إلى أن عمليات تطوير الدوارات ستشمل إعادة إحلال شبكات الري القديمة لهذه الدوارات بشبكات ري حديثة موفرة في استخدام المياه بنسبة 50% مقارنة بالشبكة القديمة، كما تشمل عمليات التطوير تغيير نوعية النباتات الحالية ببعض الدوارات والتي ثبت عدم جدواها.

وبين أن الدائرة كثفت خلال الفترة الماضية عمليات الرقابة على بعض المناطق الحيوية بالإمارة للحد من المخالفات البيئة خاصة على الشوارع الرئيسية والكورنيش والشواطئ والتي تقوم بها دوريات راقب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض