• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجزيرة يستسلم أمام «السماوي»

جيرتيس: لست خائفاً على مستقبلي بعد «الستين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

تنازل الجزيرة عن آماله الضئيلة في المنافسة على لقب دوري الخليج العربي لكرة القدم، بعد أن استسلم أمام بني ياس، وتلقى خسارة قاسية أمام ضيفه بني ياس 2-4، وأسدل الستار من خلالها على صراع طويل شهده الموسم الكروي للظفر بالدرع التي استقرت في «قلعة الزعيم» قبل ثلاث جولات من النهاية.

بدا «فخر أبوظبي» أمام «السماوي» مجرداً من الروح المعنوية المطلوبة، بعدما حسم العين الصراع على اللقب، حيث تباعدت خطوط الفريق الجزراوي، ولم يتمكن لاعبوه من بناء هجمات منظمة، في المقابل أظهر لاعبو بني ياس بقيادة النجم الدولي عامر عبدالرحمن قدرة كبيرة على بناء الهجمات التي اتسمت بالخطورة، قبل أن يحرز فيردو هدف «السماوي» الأول، تبعه محمد جابر بالثاني خلال أقل من أربع دقائق، كان خلالها دفاع صاحب الأرض خارج التغطية، وحاول لاعبو «فخر أبوظبي» التمرد على الواقع، لتعويض تأخرهم فيما تبقى من الشوط الأول وكذلك في الثاني، لكن الغلبة بقت لبني ياس الذي اعتمد على سلاح الهجمات المرتدة، ونجح في إحراز هدفين آخرين بتوقيع بندر الأحبابي ومحمد ناصر، فيما أحرز الجزيرة هدفين عن طريق فوزينيتش وبترويبا.

وقال البلجيكي إيريك جيريتس المدير الفني للجزيرة إن الفريق حاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه، بعدما استغل بني ياس الأخطاء الدفاعية، ونجح في إحراز هدفين خلال الشوط الأول، رغم الفرص التي لاحت للجزيرة، في حين أن الثاني شهد تفوقاً لبني ياس في الهجمات المرتدة، ويعتبر النتيجة سيئة بالنسبة للنادي وجماهيره على حد سواء.

وكشف جيريتس أن اللاعبين كان عليهم أن يخوضوا صراعاً قوياً مع أنفسهم في البداية، قبل أن يخوضوا صراعاً مع الفريق المنافس، مضيفاً أن المباريات المقبلة للجزيرة تتطلب القتال للتشبث بالمركز الثاني، مؤكداً أن عروض الجزيرة كانت أفضل في الدور الأول من الثاني، في حين أن التشبث بـ«وصافة» دوري الخليج العربي تتطلب القتال حتى الدقيقة الأخيرة مضيفاً أنه لا يمكن الاستمرار بهذا المستوى المتواضع في المباريات الثلاث المتبقية، بل يجب عليهم تحقيق النتائج الإيجابية، خاصة أنهم يملكون الفرصة للمنافسة على كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وعما إذا كان الجزيرة يحتاج إلى تدعيم صفوفه ببعض اللاعبين الجدد، قبل انطلاق الموسم المقبل، قال جيريتس إنه تحدث مع مسؤولي النادي وهم يعرفون احتياجات الفريق جيداً، لافتاً إلى أنه يعمل في مهنة التدريب منذ ما يزيد على 25 عاماً شهدت العديد من الإنجازات والصعوبات التي تعتبر جزءاً من لعبة كرة القدم، لكن في الوقت نفسه لا توجد أي مشاكل داخل صفوف الجزيرة الذي يحتاج في الفترة المقبلة إلى التركيز على الجوانب الفنية لتحقيق النتائج المرجوة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا