• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«تراث الإمارات» يتألق في ملتقى الشباب بالمغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك نادي تراث الإمارات ممثلاً للدولة في فعاليات «الملتقى الدولي للشباب» المقام حالياً بالدار البيضاء بالمملكة المغربية تحت شعار من «أجل شباب متعايش ومبدع» بالشراكة بين جامعة الدول العربية ووزارة المغتربين وشؤون الهجرة المغربية.

ورشحث الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أربعة طلاب من منتسبي النادي لتمثيل الوطن في الملتقى الذي تستمر فعالياته حتى 16 أغسطس الجاري، بمشاركة 200 شاب من مملكة المغرب والدول العربية تتراوح أعمارهم بين 16 عاماً و18 عاماً.

يهدف الملتقى إلى مد جسور التواصل بين الشباب في الدول العربية، وإتاحة الفرصة أمامهم للتعرف على ثقافات الدول العربية الأخرى، وغرس روح العمل الجماعي بينهم، ويسعى وفد النادي إلى تعريف المشاركين والجمهور المغربي والعربي بثقافة الدولة والعادات والتقاليد والموروث الشعبي للإمارات. وقام طلاب الوفد الإمارتي بتخصيص يوم لعرض الفنون والألعاب الشعبية، وعرض جهود دولة الإمارات العربية المتحدة بغرس وتنمية الهوية الوطنية بين أبنائها، وشاركت الوفود العربية بالملتقى أبناء الدولة في الألعاب الشعبية التي لاقت تفاعلاً كبيراً بين الشباب.

وقام الوفد بزيارة محافظ مدينة تطوان الذي رحب به، فيما استقبلت سفارة الدولة بالمغرب أعضاء الوفد تقديراً لجهودهم في نشر الثقافة والتراث الوطني الإماراتي. ويتضمن الملتقى الذي يختتم أعماله الثلاثاء المقبل، ورش عمل فنية ومحاضرات وندوات ثقافية وعلمية، ومسابقات رياضية إضافة إلى أيام وطنية للوفود المشاركة للتعريف ببلدانهم، ورحلات استكشافية للمدن المجاورة للدار البيضاء، إلى جانب أمسيات وطنية للوفود العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض