• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لتطوير التعاون في مجال «الإحصاءات الرسمية»

«إحصاء أبوظبي» يبحث آليات تبادل البيانات مع نظيره الكوري الجنوبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

يبحث وفد رسمي من مركز الإحصاء - أبوظبي أفضل آليات تعزيز التعاون المشترك، ودعم تبادل البيانات مع مكتب الإحصاء الكوري الجنوبي، خلال زيارته إلى كوريا.

ويعمل الوفد على تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين في سبتمبر 2012، التي تتعلق بتوفير وإدارة الدعم المتبادل بين الجانبين وتطوير أشكال التعاون في مجال الإحصاءات الرسمية.

ويرأس الوفد بطي أحمد محمد بن بطي القبيسي مدير عام المركز ويضم في عضويته بدرية عبيد المدير التنفيذي لقطاع البيانات، وأبوبكر الجفري المستشار الفني، ورابعة بني ياس مدير معهد التدريب الإحصائي، ومشعل الحمادي مدير إحصاءات الصناعة والأعمال بالإنابة، ومحمد الدرمكي مدير الخدمات العامة.وبحث الجانبان أهمية الإحصاءات الرسمية وأحدث استخداماتها، إضافة إلى أفضل المنهجيات الإحصائية، كما تناولا تفعيل الاستخدامات الإلكترونية في مسوح دخل وإنفاق الأسرة خاصة أن المركز يقوم بإجراء هذا المسح حالياً في جميع مناطق إمارة أبوظبي.

وعلى صعيد آخر، اهتم مركز الإحصاء - أبوظبي بتعزيز جهود معهد التدريب الإحصائي التابع للمركز، من خلال بحث أوجه التعاون مع معهد التدريب الإحصائي في كوريا الجنوبية، والتعرف على سياسته التدريبية والدورات المقدمة واستراتيجية تنفيذها في كوريا.

واعتمد الجانبان، خلال الزيارة، خطة عمل للتعاون المشترك تتضمن كافة الهياكل التنظيمية لهذا التعاون، وتوزيع الأدوار بين الطرفين.

وأشاد بطي أحمد القبيسي بنتائج الزيارة، والتعاون الكبير مع كوريا الجنوبية، مؤكداً أن تطبيق المذكرة ستكون له فائدة كبيرة على مستوى الإحصاءات الرسمية، نظراً لكون مركز الإحصاء الكوري هو الهيئة المسؤولة عن إعداد الإحصاءات الرسمية وجميع الأنشطة ذات الصلة في كوريا الجنوبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا