• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فوائد الموز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 يناير 2016

عندما تضيف الموز إلى وجباتك اليومية فهذا يعني أنك تضيف لجسمك مجموعة كبيرة من الفوائد التي لا حصر لها، خاصة للجهاز الهضمي والجهاز الدوري.

يحتوي الموز على النشا المقاومة، والتي توجد في الكربوهيدرات، والتي تساعد على إنقاص الوزن، حيث إن أجسامنا تقوم بهضم النشا ببطء مما يزيد من فترة شعورك بالشبع، ويقلل من تناول الطعام. ويحتوي على الكثير من البوتاسيوم، وهو من أهم العناصر في تنظيم ضغط الدم. كلما زادت نسبة البوتاسيوم في الجسم خرج الصوديوم. كما أنه يعمل كمدر طبيعي للبول بحيث يحفز الكلى على التخلص من الصوديوم الزائد. الدراسات أثبتت أن نصف موزة فقط يعادل تأثيرها تناول كوب من المشروبات الرياضية كل 15 دقيقة في سباق مدته من ساعتين ونصف إلى 3 ساعات. يحتوي الموز على الكثير من المواد الغذائية والسكر الطبيعي ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه يساعد على عدم تقلص العضلات للرياضيين.

يمكن للموز أن يكون على قائمة وجباتك الخفيفة أثناء العمل إذا شعرت بالشرود والكسل، فهو أفضل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، كما أنه يحوي نسبة السكر المناسبة ليكون وجبة خفيفة مثالية أثناء العمل.

ثمرة موز واحدة كل يوم تقيك الإمساك، لأن الموز يحتوي على نوع من الألياف التي تساعد الأمعاء على تحسين أدائها واستعادة وظيفتها بشكل كامل فهو خيار جيد جداً بدلاً من الملينات الكيميائية التي قد يكون لها آثار جانبية.

محمد أمجد - أبوظبي

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا