• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تدشن مدارس ومعاهد وجامعات متخصصة لاستقطاب المواطنين

«أرابتك القابضة» تطلق شركة جديدة للتعليم والتدريب والتأهيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

أطلقت مجموعة أرابتك القابضة شركة جديدة تعنى بتعليم وتدريب وتأهيل المواطنين، متخصصة في قطاعات المقاولات والإنشاءات، لا سيما المرتبطة بالنفط والغاز ومشاريع البنية التحتية، لخدمة تزايد حجم مشاريعها وحاجتها للكادر الفني، وتلبية الاحتياجات المستقبلية التوسعية.

وبحسب بيان صحفي أمس، ستعمل الشركة الجديدة، بناءً على أسس تجارية، وستقوم بتأسيس مدارس والانتقال إلى المعاهد والجامعات المتخصصة، لتدريس المواطنين مناهج ومواد علمية، فضلاً عن تدريبهم، بما يؤهلهم لدخول سوق العمل بقطاعات النفط والغاز والإنشاءات المتخصصة، وتنشئة «جيل أرابتك» المؤهل والمدرب.

وتأتي تلك الخطوة، مواكبة لتنامي حجم المشاريع التي تنفذها «أرابتك» في قطاع الإنشاءات، التي تزيد حاجتها للمهندسين والفنيين المهرة، فضلاً عن أنها تمهد لتلبية حاجة «أرابتك» من الخبرات والكفاءات، بما يتناسب مع خطط التوسع في مجالات استراتيجية جديدة، لا سيما مشاريع محطات الطاقة والنفط والغاز والبنية التحتية والموانئ والمطارات وسكك الحديد وإدارة المرافق الصناعية.

وفي مرحلة لاحقة، ستخرج المراكز التعليمية والتدريبية التابعة للشركة، التي تعتبر الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جيلاً ماهراً يلبي احتياجات سوق العمل في مجالات متخصصة، للنهوض بمستوى القطاع، وتعزيز الاستثمار بالكوادر البشرية، التي تعتبر عاملاً حاسماً في أعمال الإنشاءات المتخصصة.

وقال حسن إسميك الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أرابتك القابضة «حاجتنا للخبرات الفنية المدربة تزداد يومياً، هناك ما يزيد على 60 ألف موظف وعامل تابعون للشركة، وهم بحاجة دائمة للتأهيل والتطوير، كما أن هناك الآلاف ممن سينضمون إلى الشركة في مرحلة لاحقة لمواكبة خطط التوسع، وهؤلاء بحاجة لتدريب وتأهيل يتناسبان مع القيمة الفنية التي تضيفها (أرابتك) لمشاريعها في جميع المجالات».

وأكد أن تلك المراكز ستعمل على رفع مستوى الوعي بين المواطنين لفهم تفاصيل قطاع المقاولات، واستقطاب الكفاءات منهم للعمل في المجالات التي تناسبهم، إذ يوفر القطاع وظائف عديدة بحاجة إلى خبرات هندسية وفنية وطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا