• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«طيران الإمارات» تطلق خدمة يومية إلى بروكسل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

تعتزم شركة طيران الإمارات إطلاق خدمة يومية جديدة إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك اعتباراً من 5 سبتمبر المقبل. وتساهم خدمة طيران الإمارات الجديدة في تعزيز ربط بروكسل بخدمات جوية مع مختلف محطات شبكة خطوطها إضافة إلى تعزيز حركة التجارة والسياحة في بلجيكا.

وستصبح بروكسل المحطة رقم 147 لطيران الإمارات، وذلك مباشرة بعد انضمام العاصمة النرويجية أوسلو إلى الشبكة في 2 سبتمبر، وستعمل الخدمة الجديدة من دون توقف بطائرة من طراز بوينج 777 مقسمة إلى ثلاث درجات لتصبح طيران الإمارات أول ناقلة توفر خدمة الدرجة الأولى بين بروكسل والشرق الأوسط وآسيا.

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات: «تعتبر بروكسل حاليا من المحطات المهمة خارج شبكة خطوط طيران الإمارات كونها مركز صنع القرار الأوروبي ومركزاً تجارياً رئيسياً».

وأضاف: «أظهرت دراسة أجريناها أن هناك طلباً عالياً عبر شبكة خطوطنا للسفر إلى بروكسل سواء للسياحة أم للأعمال..

ونظراً لاعتماد اقتصاد بلجيكا على الشركات العامة والخاصة فإننا نرى أن خدمتنا الجديدة ستساهم في تعزيز العلاقات التجارية بينها وبين دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تقدر قيمة المبادلات التجارية بين الجانبين حالياً بنحو 4 مليارات يورو سنوياً، ومن المنتظرأن تؤدي الخدمة الجديدة إلى تسهيل إجراءات السفر والخيارات المتاحة أمام أعداد كبيرة من البلجيكيين، الذين يسافرون الآن عبر مطارات أخرى للوصول إلى دبي»، ولفت إلى أن بلجيكا تستقطب نحو 7,5 مليون سائح كل عام ويوجد في البلاد 11 موقعاً مدرجاً على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي الجديرة بالحماية.

وتتوقع طيران الإمارات إقبالاً كبيراً على السفر من دبي إلى بروكسل ومن محطاتها الأخرى وخاصة من أستراليا ونيوزيلندا واليابان والفلبين وكوريا، حيث لا يتوفر حالياً رحلات جوية مباشرة من هذه الدول إلى بلجيكا.

ونوه كلارك بأن بروكسل ستعزز شبكة محطاتنا في أوروبا، وسيتمكن عملاؤنا من السفر مباشرة من دبي، ومن مختلف المدن التي نطير إليها في الشرق الأقصى وأستراليا وجنوب آسيا والشرق الأوسط وجنوب أفريقيا إلى بروكسل وبالعكس.

من جانبه، قال أرنود فيست الرئيس التنفيذي لشركة مطار بروكسل إن هذه الخدمة اليومية بين دبي وبروكسل ستفتح الباب واسعاً أمام تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياحية بين بلجيكا ودولة الإمارات، كما ستتيح للمسافرين من بلجيكا متابعة سفرهم بسهولة عبر دبي إلى عشرات المحطات في الشرق الأوسط وآسيا وصولاً إلى أستراليا ونيوزيلندا. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا