• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

1000 شركة ألمانية تعمل بالدولة

«التنمية الاقتصادية»: الصناعة التحويلية بأبوظبي تنمو 12,6% العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي)

نما نشاط الصناعة التحويلية في إمارة أبوظبي بنحو 12,6% بالأسعار الجارية عام 2013، بينما بلغت مساهمته 5,7% في الناتج المحلي الإجمالي، و12,6% من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، في العام نفسه، بحسب محمد عمر عبدالله وكيل دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي.

وقال عبدالله في كلمة له، خلال افتتاح فعاليات اليوم الألماني للصناعة، أمس في أبوظبي، إن إمارة أبوظبي تقف في مصاف المراكز الصناعية العالمية الأخرى، واستطاعت الإمارة بناء اقتصاد قوي متطور وعالي النمو، بعد زيادة مساهمة الأنشطة غير النفطية، متوقعاً أن يتجاوز معدل النمو الحقيقي للناتج المحلي الإجمالي للإمارة 7% بنهاية عام 2013.

وأضاف: «ارتفعت مساهمة الأنشطة الاقتصادية غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي من 41% عام 2005 إلى 48% عام 2012».

وأكد في كلمته أهمية التعاون المتبادل في العلاقة الثنائية بين دولة الإمارات وألمانيا، وذلك بحضور يوشكا فيشر نائب المستشار السابق ووزير خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية الأسبق، ونيكولاي فون شويف سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة وخالد سالمين الكواري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمنطقة خليفة الصناعية «كيزاد».

وقال عبدالله، إن تنظيم فعالية سنوية ليوم الصناعة الألماني يهدف إلى تمكين النشاط التجاري والصناعي عبر الحدود بين ألمانيا ودولة الإمارات، وتسهيل خلق فرص استثمارية واعدة بين الجانبين، ونقل المعرفة والتكنولوجيا، وتوسيع شبكة التواصل بين المستثمرين من البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا