• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة

الاحتلال يعتدي على 3 شبان فلسطينيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

القدس المحتلة، غزة (وام)

أصيب 3 شبان فلسطينيين بجراح في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي شنت حملة اعتقالات واسعة بحق الفلسطينيين في القدس المحتلة الليلة قبل الماضية وصباح أمس. وقالت مصادر فلسطينية إن الاعتقالات تركزت في البلدة القديمة من القدس وإن مواجهات عنيفة اندلعت بين شباب القدس المحتلة وقوات الاحتلال التي اعتدت على الشبان الثلاثة بالضرب المبرح. وأضافت أن مجموعة من المستوطنين اعتدت على البيوت والأهالي بالحجارة والزجاجات الفارغة ما دفع الشبان للدفاع عن أنفسهم ومنازلهم واشتبكوا مع المستوطنين ما تسبب بمواجهات عنيفة في المنطقة أصيب خلالها الشبان الثلاثة بعد الاعتداء عليهم بالضرب. وتسود البلدة القديمة بشكل عام وشارع الواد بشكل خاص أجواء شديدة التوتر تتصاعد حدتها مع اقتراب يوم غد وهو الموعد الذي حددته منظمات الهيكل المزعوم لاقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى لإحياء ما أسمته «ذكرى خراب الهيكل» بالتنسيق مع شرطة الاحتلال التي استبقت الموعد بشن حملة اعتقالات واسعة بين صفوف الشبان.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس مقر لجنة زكاة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة واستولت على أجهزة حاسوب وملفات خاصة بها. وقال رئيس لجنة زكاة بيت لحم محمد رزق في تصريح صحفي إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مقر اللجنة وسط بيت لحم بعد تدمير أبوابه الرئيسة. وأضاف إن قوات الاحتلال استولت على 6 أجهزة حاسوب إضافة إلى ملفات خاصة بالأيتام والفقراء ودفاتر شيكات.. لافتا إلى أن هذا الاعتداء هو الثاني من نوعه خلال عام واحد.

وأقدم الاحتلال الإسرائيلي على شطب تفسير آيات من القرآن الكريم وأبيات شعر وطنية تتعلق بالنضال من أجل فلسطين من الكتب التعليمية في المنهاج الفلسطيني.

وقالت أسبوعية «يروشاليم» الإسرائيلية في تقرير لها أمس إن بلدية القدس ووزارة المعارف بحكومة الاحتلال قررتا وقبل فترة قصيرة من بدء العام الدراسي الجديد تشديد الرقابة على المدارس الفلسطينية في القدس المحتلة التي تدرس المنهاج الفلسطيني من خلال شطب آيات من القرآن الكريم عن وحدة الأمة الإسلامية ومكانة المسجد الأقصى وتفسيرات إسلامية للجهاد إلى جانب أبيات شعر وطنية تتعلق بالنضال من أجل فلسطين وتحاليل مؤيدة لحق العودة والنشيد الوطني الفلسطيني والعلم وخريطة فلسطين. وذكرت بلدية القدس بحكومة الاحتلال «لن نسمح بمناهج مشجعة على العنف في الكتب التعليمية» على حد تعبيرها.

مصرع أحد عناصر القسام داخل نفق في غزة

غزة (وام)

 لقي أحد عناصر القسام مصرعه أمس إثر صعقة كهربائية أثناء عمله في أحد الأنفاق في غزة. وذكرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن محمد شلوف من سكان رفح وهو أحد عناصرها لقي مصرعه إثر صعقة كهربائية أصابته أثناء عمله في أحد أنفاق المقاومة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا