• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تحتفي بلقب «عاصمة الثقافة الإسلامية»

«سياحة الشارقة» تروج مقومات البيئة الاستثمارية للإمارة في «الملتقى» للسفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

تحتفي هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، في مشاركتها هذا العام بمعرض سوق السفر العربي «الملتقى»، بلقب «الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية»، في الفترة ما بين 5 و8 مايو 2014.

وتأتي المشاركة بفعاليات «الملتقى» لما له من أهمية كبرى في سوق السياحة الإقليمي والعالمي، وتأكيداً لوجود إمارة الشارقة كأهم الوجهات السياحية المتميزة في المنطقة، كما يعد هذا المعرض من أهم الفعاليات المتخصصة بالسفر والسياحة، الذي يستقطب صناع السياحة من كل أنحاء العالم.

وحرصت «الهيئة» على عقد اجتماع تنسيقي مع الجهات الحكومية والخاصة كافة المشاركة في المعرض تحت جناح إمارة الشارقة؛ بهدف أبراز مشاركة الإمارة في الحدث العالمي بصورة تعكس ما تمتلكه من مقومات جذب سياحي وبيئة استثمارية آمنة، ولكونها عاصمة الثقافة الإسلامية تسعى «الهيئة» لتعزيز مفهوم الثقافة العربية في المحافل العالمية ثقافياً وفنياً وحضارياً.

ويضم جناح الشارقة تحت مظلة هيئة الإنماء التجاري والسياحي، كلاً من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، هيئة مطار الشارقة الدولي، العربية للطيران، هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، إدارة متاحف الشارقة، فندق 72، مجموعة فنادق الشارقة الوطنية «منتجع ماربيلا‏ - هوليداي انترناشيونال- منتجع وفندق أوشيانيك خورفكان»، فندق رمادا، منتجع راديسون بلو، فندق البستان، فندق الحمرا، المها رجنسي للشقق الفندقية، فندق رويال غراند، فندق هيلتون، فندق نوفوتيل، فندق ومنتجع شاطئ اللؤلؤه، مقر العالم للسفريات «كوزمو» والخالدية للسياحة.

وأكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حرص «الهيئة» على المشاركة في الفعاليات والأحداث السياحية المحلية والعالمية، التي تساهم في تسليط الضوء على إنجازات الإمارة في قطاع السياحة من مشاريع وخطط واستراتيجيات، والتطور الذي شهده القطاع خلال السنوات القليلة الماضية، بحيث تكون الشارقة عنصر جذب سياحي للعالم.

وأضاف أن مشاركة الهيئة في المعرض تعد من أبرز المشاركات المدرجة في جدول أعمالها لعام 2014، وتحرص «الهيئة» على المشاركة بأبرز فعاليات السياحة المحلية والعالمية؛ بهدف الترويج لمنتج الإمارة السياحي، وتسليط الضوء على المشاريع السياحية والترفيهية الجديدة التي تم تدشينها مؤخراً، والأخرى الجاري العمل عليها حالياً، التي تتزامن مع احتفالات الإمارة كونها عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014.

ويعتبر «الملتقى» قاعدة عالمية مهمة للترويج لمنتج الإمارة، القادر على منافسة مختلف المدن السياحية.

وأشار النومان إلى أن المشاركة في «الملتقى» تعد فرصة إيجابية ونقطة التقاء وتواصل مع أكثر من 2500 عارض، ومقابلة أكثر من 20 ألف زائر متخصص من أكثر من مئة دولة، معرض سوق السفر العربي سيفتح المجال لـ«الهيئة» استهداف أسواق سياحية جديدة والترويج لمنتج الإمارة السياحي فيها، واستقطاب عدد أكبر من السياح من مختلف دول العالم، بجانب عقد اللقاءات والمؤتمرات العالمية لتبادل المعارف والثقافات والتجارب التي يمكن استثمار إيجابياتها في الاستراتيجيات السياحية للإمارة مستقبلاً.

وأضاف أن الإمارة تثق تمام الثقة بمنتجها السياحي، لا سيما أنها شهدت نهضة نوعية في مجال الاستثمار بالقطاع، وتم من خلاله إطلاق عدد من المشاريع السياحية والترفيهية على درجة عالية من المعايير العالمية الراقية، التي تساهم في تعزيز مكانة الإمارة محلياً وإقليمياً ودولياً، وتساهم في نشر صورة مشرفة لها في جميع أنحاء العالم، وهو ما بدأت الإمارة بالفعل قطف ثماره، حيث زاد عدد السياح في العام الماضي عن سابقه بنسبه وصلت إلى 13%، بتسجيل عدد سياح وصل إلى 1٫9 مليون سائح. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا