• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المدينة تنظم جولة للإعلاميين للاطلاع على تقنيات الطاقة المتجددة

افتتاح المقر الرئيسي لـ «آيرينا» في «مصدر» نهاية العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

دشنت «مدينة مصدر» مؤخراً 3 مشاريع رئيسية شملت توسعة معهد مصدر، ومبنى واحة الابتكار، ومبنى شركة سيمنس، فيما أوشكت الأعمال الإنشائية بالمقر الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، والمقر الرئيسي لـ «مصدر» على الانتهاء، تمهيداً لافتتاح المبنى خلال الربع الأخير من العام الحالي.

ونظمت المدينة أمس جولة لكبار الإعلاميين والصحفيين في مرافقها، حيث كان في استقبالهم مهرة القاسمي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في «مصدر»، بحضور عدد من كبار المسؤولين بالمدينة.

واطلع الحضور على بعض الأنشطة بمدينة مصدر، فضلاً عن زيارة مقر معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، ومبنى سيمنس، والاطلاع على آخر المستجدات فيما يتعلق بالأعمال الإنشائية في المدينة.

ومن المتوقع أن تستوعب المدينة عند اكتمالها 40 ألف ساكن، فضلاً عن استقبالها 50 ألفاً آخرين يومياً بغرض العمل والدراسة، وتستمد المدينة طاقتها من مصادر متجددة، وهي تجمع سمات التصميم العمراني الذكي (توجيه المباني لاكتساب أقل قدر من الحرارة وإتاحة أكبر قدر من التهوية الطبيعية والظل)، لتعزيز مزاياها المستدامة. وتكشف المدينة للعالم قدرتها على استيعاب كثافة سكانية أكبر مع استخدامٍ أقل للموارد من خلال التصميم المستدام.

ونجحت مباني المدينة حتى الآن في خفض مستوى الطلب على الطاقة بنسبة 56%، وعلى المياه الصالحة للشرب بنسبة 54% (وفقاً لمعايير الجمعية الأميركية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء ASHRAE المعمول بها دولياً).

وفي إطار الجهود المبذولة لإقامة مجتمع نابض بالحياة، تستضيف «مدينة مصدر» حالياً العديد من منشآت الضيافة والمصارف ومنافذ التجزئة، بما في ذلك مقهى ومطاعم وسوبر ماركت لبيع المنتجات العضوية. ومن المقرر خلال العام الحالي انتقال أكثر من 800 موظف إلى المقر الرئيسي الجديد لشركة سيمنس الشرق الأوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا