• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بصحبة «جولي» وللسيطرة على صدارة «سباق فولفو»

«أبوظبي للمحيطات» يدخل مرحلة الركود الاستوائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

قبل 4 مراحل على انتهاء سباق فولفو المحيطات العالمي المؤلف من 9 مراحل، يواصل «فريق أبوظبي للمحيطات»، انطلاقته القوية ضمن المرحلة السادسة بين ميناء «إيتاي» البرازيلي وشواطئ مدينة نيوبورت الأميركية، بالتركيز على تحقيق أداء متميز لمواصلة تصدر الترتيب العام للسباق بعد تسجيل سبع نقاط في المرحلة السابقة.

وأكد ربان الفريق إيان ووكر أنه لا مجال أبداً لتهاون أي من أعضاء الفريق- الذي تدعمه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»- أثناء استعدادهم اليوم.

وقال ووكر: «ما كنا لنحقق ما أنجزناه حتى الآن في هذا السباق لولا حرصنا على توخي أقصى درجات السرعة والحكمة أثناء الإبحار، ونجاحنا في تذليل جميع الصعاب التي واجهتنا، ونحرص اليوم على مواصلة اتباع هذه الاستراتيجية الناجحة لتحقيق الفوز بهذه المرحلة أيضاً».

وتشهد المرحلة السادسة، البالغ طولها 5010 أميال بحرية عبر المحيط الأطلنطي، تنافس اليخوت الستة من ميناء «إيتاي» مع مرورٍ للمرة الأخيرة ضمن منطقة الركود الاستوائي قبل اجتياز خط الاستواء والعودة مجدداً إلى نصف الكرة الشمالي، وفي طريقهم إلى خط نهاية المرحلة بمدينة نيوبورت الأميركية، قد تتاح أمام الفرق فرصة الاستفادة من المياه الدافئة والأمواج العاتية لتيار الخليج لمحاولة بلوغ الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية بسرعة.

وقال سيمون فيشر: «كانت الصعوبات التي واجهناها في المرحلة الافتتاحية من السباق ناجمة عن محاولة مواجهة ظروف الطقس العكسية بطريقة أو بأخرى. أما هذه المرة، فسنحاول الالتفاف على المحيط الأطلنطي الجنوبي لتجنب الرياح الخفيفة الناتجة عن الضغط العالي في تلك المنطقة، ومن ثم الانخراط في الرياح التجارية الجنوبية الشرقية، ومحاولة تجنب منطقة الركود الاستوائي، وبعدها عبور خط الاستواء والانتقال إلى الرياح التجارية الشمالية كي تحملنا شمالاً وتجنبنا مواجهة الرياح الخفيفة الناتجة عن ارتفاع الضغط».

ويصطحب اليخت «عزام» عند انطلاقه الفنان الكوميدي البريطاني دوم جولي، والذي حاز شهرة واسعة بفضل مشاركته في برنامجي الكاميرا الخفية ذائعي الصيت، كما ألف كتابين ممتعين في عالم الأسفار، حيث سيقفز من اليخت قبل ابتعاده عن ميناء «إيتاي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا