• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي الحرة» تخطط لافتتاح بوابة تسوّق إلكترونية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - تعتزم السوق الحرة بمطار دبي افتتاح بوابة إلكترونية تتيح للمسافرين التسوق عبر الإنترنت قبل انطلاق رحلتهم بالطائرة، بحسب كولم مكلوكلن النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة السوق.

وقال مكلوكلن إن السوق الحرة بمطار دبي تعمل على إنجاز الخطوات النهائية لإطلاق بوابة إلكترونية للتسوق خلال الأشهر القليلة المقبلة، لتمكين المسافرين، كمرحلة أولى من وضع طلبات التسوق قبل السفر، كما تخطط السوق لتوسعة جديدة مع افتتاح الصالة «د» بنهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن التركيز في العمل والتوسعات المستقبلية يتم على مطار آل مكتوم الدولي، المقرر أن يصبح واحداً من أكبر المطارات في العالم، لافتاً إلى أنه ومع مرور 30 عاماً على تأسيس السوق، فإنها تتخذ الخطوات الكفيلة بتطوير أعمالها بشكل مدروس ودقيق.

ويشارك مكلوكلن في ندوة تستضيفها الجامعة الكندية – دبي حول الخطط المستقبلية لسوق دبي الحرة اليوم الثلاثاء، وتنظمها الجامعة بالتعاون مع «شاين فيليبس» للاستشارات.

ومن المقرر أن يتناول في الندوة المخططات المستقبلية ومشاريع التوسع للمنطقة الحرة بمطار دبي، حيث حققت منذ إطلاقها في عام 1983 نجاحاً فائقاً، وسجلت بيع أكثر من 70 مليون سلعة كل عام بمقدار سلعة كل ثانية، محققة ربحاً يزيد على 6,6 مليار درهم «1,8 مليار دولار». وقال شاين فيليبس: «تستهدف الندوة تبادل الخبرات العملية، مع العمل على توفير منصة تمكن أي موظف من استلهام تجارب شخصيات الأعمال الناجحة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا