• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وسط إقبال كبير من الجمهور

«سلطان بن زايد التراثي البحري».. عروض متنوعة بين البر والبحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، واصل مهرجان سلطان بن زايد التراثي البحري الأول، فعاليات يومه السابع، أمس الأول في القرية التراثية بكاسر الأمواج ببرنامج حافل بالنشاطات البحرية والتراثية والثقافية واالفنية والمجتمعية، وتصدر البرنامج عروض قوارب الأوبتمست لفئة الصغار من 11 - 13 عاما، لمدرسة الإمارات الشراع التابعة للنادي، بمشاركة 12 طالباً من المنتسبين لفرق الشراع الحديث التابع للمدرسة.

لوحة بحرية

وانطلقت عروض القوارب من مياه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، حتى مياه القرية التراثية بكاسر الأمواج قبالة كورنيش أبوظبي، وقد تميزت هذه العروض التي تابعها جمهور كبير بجمال الحركة والرشاقة وتشكيل لوحة بحرية رائعة من الألوان الزاهية، وتأكيد الحضور الفردي على متن القارب، حيث تعتبر رياضة الأوبتمست القاعدة الرئيسية في تعلم قواعد اللعبة، ومن ثم الانطلاق إلى فئات مختلفة في رياضة الشراع الحديث.

صيد الأسماك

كما اشتمل البرنامج على منافسات مسابقة صيد الأسماك بطريقة الحدق والفاح والشّب بإشراف قسم السباقات البحرية التابع للنادي، ضمن شروط منها: يتراوح طاقم القارب من 4 - 6 طلاب، ويكون النوخذى مسؤولا مسؤولية كاملة عن بحارته من ناحية سلامتهم في البحر، ويجب ألا يقل طول السمكة المصطادة عن 15 سم، وتهدف المسابقة إلى تعليم المشاركين فنون الصيد، والاعتماد على النفس، والتعرف على أدوات الصيد وفنون البحر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا