• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

نظمته جمعية رؤيتي للأسرة

ملتقى الشعوب.. منصة لتعريف الأجيال على العادات والثقافات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

جاء ملتقى الشعوب التي نظمته جمعية «رؤيتي» للأسرة بدبي، بمشاركة واسعة من المدارس والجامعات المختلفة مناسبة أممية جمعت مختلف الجاليات العربية المقيمة على أرض الإمارات، وأبرزت مدى التعاون والترابط العربي على أرض الدولة, وضم جناح الإمارات في ملتقى الشعوب العديد من المعروضات التراثية التي تكشف عن أصالة تاريخ الدولة، وقدم براعم الإمارات استعراضات تراثية عريقة جسدوا من خلالها حبهم وانتماءهم للوطن.

لم شمل الأسر

وعن هذا الملتقى توضح هند النابودة رئيسة جمعية رؤيتي للأسرة، أنه يهدف إلى لم شمل الجاليات والأسر العربية، وتحقيق التواصل بينهم، والتعرف على عادات وتقاليد تلك الشعوب، من خلال إقامة العديد من الأجنحة لكل دولة مشاركة تعرض فيه منتجاتها ومعروضاتها التي تعكس السمات الاجتماعية والثقافية الخاصة بها.

باكورة التعاون

وقالت الدكتورة شوق مهدي، من كلية الأمام مالك للشريعة والقانون مشاركتنا في هذا الملتقى نابعة من توسيع علاقتنا الاجتماعية وأنشطتنا المختلفة في جميع المحافل والمعارض والملتقيات، وتضيف: هذه المشاركة هي باكورة التعاون مع جمعية رؤيتي للأسرة، حيث قمنا بزيارتهم، ووقعنا معهم اتفاقية للتعاون والتدريب والتطوع.

وتقول سهام إسماعيل، نائبة رئيس مجلس الأمهات بمدرسة الإبداع النموذجية، إن ما قدمته مدرستنا في هذا الملتقى من مساهمات تراثية ووطنية يعبر عن حرصنا في تقديم صورة مثالية لواقع دولتنا وثقافتها وتعريف جميع الجاليات بها، وتضيف: لقد حرصنا على المشاركة في تقديم العديد من العروض التي تعكس الوجه المشرق لدولة الإمارات، من خلال ربط أجيال الحاضر بالماضي، وتعريفهم بالعادات والتقاليد المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا