• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع متحف التاريخ الطبيعي في المملكة المتحدة

«الشارقة القرائي للطفل» يستضيف معرضاً للديناصورات العملاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

يستضيف مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي ستنطلق فعالياته خلال الفترة من 22 أبريل الجاري وحتى الثاني من شهر مايو المقبــل في مركز إكسبو الشارقة، معرضاً للديناصورات العملاقة من العصر الجوراسي، والذي يضم أكبر مجموعة من هذه المخلوقات المنقرضة.

ويعد معرض الديناصورات الذي يقام للمرة الأولى في دولة الإمارات، وينظم بالتعاون مع متحف التاريخ الطبيعي في المملكة المتحدة، من أشهر المعارض العلمية.

وسيتضمنُ الكثيرَ من النماذج والمعلومات عن عالم الديناصورات، ومن أشهرها، ديناصور «ترايسيراتوبس»، الذي يمتاز بوجود هدب عظمي ودرع على ظهره وقرون تستخدم لمهاجمة المعتدي، وديناصور «تيرانوصور»، الذي يعد من أشرس الديناصورات الآكلة للحوم، وديناصور «باريونيكس» آكل اللحوم.

أشكال مختلفة

ويوفر المعرض للزوار، الصغار والكبار، فرصة التعرف على أنواع مختلفة من الديناصورات، ومراحل نموها وتطورها، من خلال مجسمات الديناصورات، فضلاً عن العظام والأحفوريات المكتشفة لأنواع مختلفة من الديناصورات والتي تم إحضارها من متحف التاريخ الطبيعي بالمملكة المتحدة إلى الشارقة.

و قالت هند عبد الله لينيد، رئيس قسم المعارض بإدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب، والمنسق العام لمهرجان الشارقة القرائي للطفل: «نحن سعداء لتمكننا من إحضار هذا المعرض العالمي الشهير إلى الشارقة ضمن فعاليات المهرجان القرائي للطفل هذا العام، ونعلم أن للديناصورات سحرا كبيرا على الشباب والكبار على حد سواء، لذلك نتوقع أن يحظى المعرض باهتمام وإعجاب زوار المهرجان من الأعمار كافة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا