الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية» و«مواصلات الإمارات» تعتمدان المنظومة الذكية لسلامة الطلبة في الحافلات المدرسية

«التربية» و«مواصلات الإمارات» تعتمدان المنظومة الذكية لسلامة الطلبة في الحافلات المدرسية
23 يونيو 2017 01:28
دبي (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المشتركة بين وزارة التربية والتعليم و«مواصلات الإمارات» عن اعتماد تركيب المنظومة الذكية لسلامة الطلبة في جميع الحافلات المدرسية التي تقدم خدمات النقل اليومي لجميع المراحل التعليمية في دبي والمناطق الشمالية.
وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود كلا الطرفين لتعزيز مستويات الأمن والسلامة في منظومة خدمات النقل المدرسي لأبنائنا الطلبة، وفق أرقى المستويات وأعلى المعايير العالمية المطبقة في هذا المجال، والتي ستساهم في الحد من حوادث النقل المدرسي، والقضاء على احتمالات نسيان الطلبة في الحافلة المدرسية.
وأكّد المهندس عبدالرحمن محمد الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة، حرص الوزارة على توفير كافة معايير واشتراطات الأمن والسلامة في وسائل النقل المدرسي، لتعزيز سلامة الطلبة وحمايتهم، وذلك عبر التنسيق المستمر مع مواصلات الإمارات للعمل على تطوير منظومة متكاملة لمتابعة الطلبة داخل الحافلات المدرسية بتقنيات ذكية ومتطورة.
وأشار إلى أن الوزارة تولي جلّ اهتمامها لضمان سلامة الطلبة، سواءً من الناحية النفسية أو الجسدية كأولوية وطنية لا تهاون فيها في ظل العدد الكبير من الطلبة المستخدمين لحافلات النقل المدرسي في مناطق جغرافية ذات انتشار واسع في دبي والمناطق الشمالية.
وأوضح أن المبادرة ستساهم في توفير الوسائل التكنولوجية الضرورية لتمكين مراكز العمليات في الوزارة من متابعة الحافلات المدرسية، والتحقق من امتثالها للوائح والتشريعات المنظمة لعمليات النقل المدرسي، وأن الوزارة قد عملت على وضع خطط استجابة بالتعاون مع مواصلات الإمارات لمواجهة أي احتياجات طارئة قد تظهر مع بداية العام الدراسي المقبل، خاصةً بما يتعلق بتلبية احتياجات المناطق السكنية الجديدة.
وأكد الحمادي ضرورة تضافر الجهود بين كافة الجهات المعنية بعمليات النقل المدرسي لتطوير واستدامة هذه المنظومة كونها تمثل واجهة حضارية للدولة، وأن نجاحها يعتبر مسؤوليةً وطنية مشتركةً بين القطاعات المختلفة بما يحقق أهداف الدولة وتطلعاتها في تحقيق سعادة ورفاهية كافة أفراد المجتمع، كما وجه الحمادي دعوةً إلى أولياء الأمور للمساهمة بإيجابية في تطبيق المنظومة الذكية لسلامة الطلبة عبر نشر ثقافة السلامة، وتعزيز تلك الممارسات لدى الطلبة للمساهمة في تقليل احتمال تعرضهم للحوادث خلال الرحلة المدرسية.
ومن جهته، ثمن محمد عبدالله الجرمن مدير عام مواصلات الإمارات، مبادرة وزارة التربية والتعليم وجهودها الدائمة من أجل رفع مستويات السلامة والأمان خلال الرحلة المدرسية للطلبة، مؤكداً أن هذه الجهود تترجم توجهات الحكومة الاتحادية واهتماماتها من أجل توفير الحياة الكريمة لأبنائها وبناتها في مختلف الميادين لا سيما التعليمية منها.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©