• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يذاع على تلفزيون الشارقة

«واحة الشعر» يُثري التجربة الأدبية للمشاهدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

الشارقة (الاتحاد)

يواصل برنامج «واحة الشعر»، الذي يبث على شاشة تلفزيون الشارقة، تقديم نماذج من عيون الشعر العربي، تسهم في تحريك المشهد الشعري على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء كل يوم اثنين.

ويهدف البرنامج الذي يعاد في الساعة السابعة مساءً والثانية بعد منتصف الليل من يوم الثلاثاء، إلى رفد الساحة الأدبية وتعزيز دورها في إثراء المحتوى الثقافي للجمهور، حيث يقدم شروحات لمعاني أبيات مختلفة، تترافق مع عرض مباشر لجماليات الخط العربي في أعمال فنية بديعة.

وقال رعد أمان، معد ومقدم البرنامج «نهدف من خلال برنامج «واحة الشعر» إلى إثراء التجربة الأدبية والشعرية للمشاهدين، من خلال طرح نماذج شعرية من حقب مختلفة، وشرحها بشكل تفسيري، بشكل يفيد جميع الاتجاهات الشعرية ويخدمها، كما يستضيف البرنامج في كل حلقة أحد الشعراء المتميزين للحديث عن تجربته الشعرية والاستماع إلى مختارات من قصائده».

من ناحيتها، قالت ريهان عمران، مخرجة البرنامج «حقق البرنامج قفزة في خدمة الأدب والشعر بشكل كبير، وتفعيل دوره في المجتمع، وبناء جسور التواصل بين الشاعر والجمهور من خلال وضع الشعر في مقدمة الأدبيات المعاصرة، والعزف على وتر الذائقة الشعرية للمشاهد، ونحن سعداء بتفاعل المشاهدين مع البرنامج واهتمامهم بمتابعة حلقاته». واستضاف البرنامج شعراء محليين وركز على إبداعاتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا