• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

روبرت دي نيرو يفتتح «ساراييفو السينمائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

ساراييفو (أ ف ب)

افتتح الممثل الأميركي روبرت دي نيرو، مساء أمس الأول، أمام نحو ثلاثة آلاف متفرج، مهرجان ساراييفو السينمائي الذي منحه جائزة تكريمية عن مجمل أعماله، على ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

واستقبل النجم السينمائي الكبير، الذي يحتفل الأسبوع المقبل بعيد ميلاده الثالث والسبعين، بتصفيق حار من الجمهور الذي زادت حماسته لدى اقترابه من المنصة على وقع موسيقا ثلاثية «ذا جادفاذر» للمخرج فرنسيس فورد كوبولا، والذي كان دي نيرو أحد أبطاله.

وتسلم دي نيرو من مدير المهرجان، جائزة «قلب ساراييفو» قبل عرض في الهواء الطلق لنسخة مرممة من فيلم «تاكسي درايفر»، لمارتن سكورسيزي، علماً بأن الفيلم نال جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي سنة 1976.

يذكر أن مهرجان ساراييفو السينمائي، انطلق كـ«فعل مقاومة» خلال حصار ساراييفو (1992 - 1995)، قبل أن يفرض نفسه في منطقة البلقان، ويجذب أكثر من مئة ألف متفرج من محبي السينما، وفي إشارة إلى الماضي غير البعيد الذي لا يزال راسخاً في نفوس سكان ساراييفو، سيعرض فيلم «سكريم فور ساراييفو»، الوثائقي حول حفلة أقامها خلال الحصار في العام 1994، بروس ديكنسون مغني فرقة «آيرن مايدن» البريطانية للهافي ميتال.

ومن المنتظر أن تتنافس ثمانية أفلام طويلة، أنتجت في المنطقة، للحصول على جائزة «قلب ساراييفو» لأفضل فيلم، التي تمنحها لجنة تحكيم يرأسها هذه السنة المخرج الفلسطيني إيليا سليمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا