• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جمعهن حب القراءة وهوى الكلمات

«مجموعة هُنَّ» تخطو بثقة نحو تعزيز القراءة في المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

تختلف اهتماماتهن لكن يجمعهن حب القراءة والكتابة والرسم للأطفال، بعد أن كانت أنشطتهن تقتصر على المعارض وحضور الندوات وتقديم ورش العمل، لكن بمبادرة من إحداهن استطعن توحيد جهودهن وكوّن مجموعة يتجاوز عددها 15 سيدة من الإماراتيات والمقيمات ممن لديهن شغف تحسين مستوى القراءة وتعزيزه في نفوس هذا الجيل مستغلات الطرق الحديثة في التعليم، وأطلقن عليها اسم «مجموعة هنَّ».

عن هذه المجموعة وأهدافها ونشاطاتها تقول صباح ديبي إحدى العضوات في «مجموعة هن» التي تضم العديد من الكاتبات والرسامات الموهوبات في دولة الإمارات وتقوم بورش عمل وقراءات قصصية وحفلات تواقيع وغيرها من الأنشطة: المجموعة تهتم بالمبدعات الإماراتيات وغيرهن في مختلف المجالات التي تهم الطفل وتدعو المجموعة كل المهتمات بأدب الطفل للانضمام لها، وأضافت موجهة كلامها لمن تود المشاركة: ولا يهمنا عمرك ولا مكان إقامتك في الإمارات، لا تهمنا جنسيتك، شرطنا الوحيد أن تكوني سيدة تستطيع كتابة أو رسم قصة، أو حتى مهتمة بالأمر، هنّ موجودة دائماَ لدعمك… فأهلاَ بك صديقة لنا».

وديبي خريجة رياض الأطفال جامعة دمشق وحائزة جائزة أفضل كتاب للطفل عن قصة «حيواناتي الغريبة» للفئة العمرية من «3 - 5» سنوات، بمهرجان الشارقة القرائي لكتاب الطفل 2014، وصدرت لها مجموعة قصصية للأطفال، قالت إن فكرة المجموعة جاءت عن طريق الكاتبة سحر نجا محفوظ، مؤكدة أنها أوجدت صيغة لتجميع مجهودات متعددة ذات صلة بأدب الطفل، من أجل تعزيز القراءة لديه وتحبيبها لهذه الأجيال، وتشمل المجموعة اهتمامات مختلفة وجنسيات متعددة.

تنوع الأنشطة

وتقيم «مجموعة هُنَّ» لقاءات دورية عدة بالاتفاق بين العضوات، وتقدم أنشطة أدبية وورش عمل للتعريف بأهمية القراءة بالتناوب بين عضوات المجموعة، بحيث تقدم كل واحدة نشاطاً، وأحياناً تستقطب بعض المدربين من خارجها، وتنظم المجموعة أنشطتها بأماكن مختلفة بما يتلاءم مع الموضوع، كونها ليس لديها وتضيف: «نقيم بعض الورش في أماكن ثقافية أو مكتبات عامة، أو خاصة، أما فيما يخص وسائل التواصل بين العضوات من أجل القيام ببعض الأنشطة، فتوضح ديبي أنها وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الوصول لأكبر شريحة من الناس في المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا