• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  11:29     خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأثيوبي يبحثان هاتفيا التطورات الإقليمية والدولية        11:30     المتحدث الرسمي لـ "نافدكس" : بدء تلقي حجوزات المساحات المخصصة لـ " آيدكس ونافدكس 2019 "        11:35     توغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح واستهداف منازل شرق غزة        11:36     روني يقترب أكثر فأكثر من الدوري الصيني         12:17     مصادر أمنية فلسطينية :مئات المستوطنين يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس         12:18     خمسة قتلى على الاقل في انفجار قنبلة في لاهور     

المنافسات تنطلق الخميس بـ «استعراضية» الـ 2.68 كلم

«القاسمي» إلى بلاد التانجو للمشاركة برالي الأرجنتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يستعد فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات لخوض غمار الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات والتي تحط رحالها في أميركا الجنوبية وتحديداً في «بلاد التانجو» الأرجنتين، التي تنطلق منافساته نهاية الأسبوع الجاري في الفترة من 23 إلى 26 أبريل. ويشهد رالي الأرجنتين المشاركة الأولى للشيخ خالد بن فيصل القاسمي في بطولة العالم للراليات لهذا الموسم، من أصل 5 راليات عالمية قرر البطل الإماراتي المشاركة بها. حيث يعود القاسمي، قائد فريق أبوظبي للسباقات وسائق مصنع سيتروين العالمي، للمشاركة في بطولة العالم للراليات لهذا الموسم على متن سيارته السيتروين DS3 WRCبعد نحو 6 أشهر من آخر مشاركة عالمية له، والتي كانت مع رالي إسبانيا 2014. ووقع اختيار القاسمي لهذا العام على كل من راليات: الأرجنتين، البرتغال، إيطاليا، فنلندا ومن ثم إسبانيا.

وتعد المشاركة في رالي الأرجنتين هي الأولي للبطل الإماراتي في الرالي ذات الأرضية الحصوية.

وعن ذلك قال القاسمي: «أنا بطبعي أعشق التحديات، ورالي الأرجنتين من الراليات الجديدة كلياً علي ولم يسبق لي أن شاركت فيه وهو ما يرفع درجة التحدي بالنسبة لي. ليس لدي معلومات عن هذا الرالي سوى أنه رالي حصوي الأمر يناسب أسلوب قيادتي وأن أرضيته سرعان ما تتلف وتصبح وعرة جداً مع مرور السيارات التي تنطلق أولا. الهدف من المشاركة هو الاستمتاع واكتساب خبرة جديدة سيما وأن السيارة باتت مزودة بمقبض لتبديل نسب علبة التروس عوضاً عن ذراع ناقل السرعات وهو أمر يجب الاعتياد عليه بسرعة».

ويعتبر رالي الأرجنتين من أعرق الراليات على روزنامة بطولة العالم للراليات، حيث انطلق أول مرة في عام 1980 حيث كان يسمى حينها برالي «كوداسور»، وفي 2015، اتخذ رالي الأرجنتين من «فيلا كارلوس باز» مقراً له وهي قرية تبعد 700 كلم شمال غرب العاصمة بوينوس آيريس و30 دقيقة عن مدينة قرطبة الأرجنتينية.

يتألف رالي الأرجنتين من 12 مرحلة خاصة بالسرعة تبدأ مساء الخميس بمرحلة استعراضية طولها 2.68 كلم، ويتألف في اليوم التالي من 5 مراحل بطول إجمالي يبلغ 150.64 كلم في حين تبلغ فيه طول مراحل اليوم الثالث 160 كلم وينتهي بالمرحلة الأخيرة بطول 32.64 كلم ليكمل السائقون ما مجموعه 345.70 من المراحل الخاصة بالسرعة و1292.77 كلم من المراحل الانتقالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا