• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رياضة الأذكياء تدخل المدارس بـ «اتفاقية تفاهم»

الحمادي: لعبة الشطرنج ترتقي بالأداء الذهني لطلابنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

إبراهيم سليم (أبوظبي)

يوقع اتحاد الشطرنج ظهر اليوم برئاسة سعيد المقبالي مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم بمقر الوزارة تدخل بموجبها اللعبة إلى المدارس ضمن النشاط الرياضي، وتعليقاً على ذلك أكد معالي وزير التربية والتعليم المهندس حسين الحمادي في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد» «أن الوزارة تتبنى تنفيذ خطط من شأنها الارتقاء باللياقة البدنية، وتحفيز الطلاب بالمدارس على ممارسة الرياضة بشتى أنواعها، لاستغلال الطاقات من أجل إعداد جيل قادر على المساهمة في رفعة الوطن، والاستثمار في الموارد البشرية، والذي يأتي انسجاماً مع توجهات ورؤية قيادتنا الرشيدة».

وقال: «من أجل ذلك تم إطلاق العديد من المبادرات التي تعزز هذا التوجه من أبرزها مشروع الطالب الأولمبي».

وأكد معاليه وجود خطة لإدراج لعبة الشطرنج ضمن الأنشطة للطلاب والطالبات على مستوى الدولة بهدف تنمية الوعي والإدراك، والارتقاء بالأداء الذهني لطلابنا، خاصة أنها اللعبة الأكثر انتشارا بين المواطنين، ويجري الإعداد لذلك من خلال لجان تتولى ذلك.

ولفت إلى أن ممارسة الرياضة كنشاط مدارسي يعد من أولويات الوزارة، فلا يمكن الاهتمام بالتربية والتعليم بمعزل عن الرياضة، وهما أمران يسيران جنبا إلى جنب لتحقيق العديد من الأهداف، من بينها الإعداد البدني والذهني وغرس ممارسة الرياضة منذ الصغر، لخلق جيل سليم بدنيا ومؤهل علمياً وقادر على مواجهة تحديات المستقبل، ويستطيع خدمة وطنه مسلحاً بالعلم والصحة.

وأوضح معاليه أن الرياضة تجد دعما قويا من القيادة الرشيدة من خلال حضور القادة كل الفعاليات الرياضية والدعم غير المحدود لهذه الأنشطة، خصوصاً وأن الحكومة تشارك في دعم النشاط الرياضي مع مختلف المؤسسات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا