• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحسين النتائج التشغيلية بنسبة 124%

«جيت آيروايز» تسجل 19 مليون دولار أرباحاً صافية للربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 أغسطس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مجموعة «جيت آيروايز» عن تحقيق أرباح صافية في الربع الخامس على التوالي للفترة التي تنتهي في 30 يونيو 2016، بلغت 19 مليون دولار أميركي في الربع الأول من العام المالي 2017 مقارنة بـ36 مليون دولار في العام الماضي، بحسب بيان أمس.

وشمل الربح الصافي للربع الأول من العام المالي 2016 المواد الاستثنائية على حساب مساهمة الاشتراك المستحق من المؤجرين، وبناءً على التحسن المستمر في الاستخدام الأمثل للأسطول والكفاءة المعززة وخفض التكاليف، بما في ذلك المصاريف التي لا تشمل الوقود.

وساعد الأداء المالي المتسق على تقليل ديونها بصورة أكبر بنحو 53 مليون دولار خلال الربع الأول من العام المالي 2017.

كما انخفضت التكلفة للمقعد المتوافر في الكيلومتر، (باستبعاد الوقود)، بنحو 1.2% إلى 4.77 سنتاً في الربع الأول من العام المالي 2017، مقارنة بحوالي 5.09 سنت في الفترة المماثلة من العام الماضي، الأمر الذي يشير بوضوح إلى التوجه المركز لجيت آيروايز في تحقيق الكفاءات التشغيلية على امتداد أعمالها.

وقال ناريش غويال، رئيس مجلس إدارة جيت آيروايز: «تمكنت جيت آيروايز من تقوية عملياتها التشغيلية الرئيسية وحققت استخدامًا أفضل للقدرة الاستيعابية وكفاءة أعلى. وتمكنا من تسجيل تكاليف أقل (باستبعاد الوقود) على الرغم من زيادة التضخم وضعف الروبية الهندية مقابل الدولار الأميركي بنسبة 6%، وبسبب البيئة التنافسية الشديدة، وقعت عائدات الصناعة تحت الضغط في الربع الأول ومن المتوقع أن يستمر هذا التوجه في الربع الثاني». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا