• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي التجاري»:

اهتمام قوي بسوق الدَّين المحلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

دبي (الاتحاد)

أجرت مجموعة أكسفورد للأعمال مقابلة مع الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري، بيتر بالتوسن، حيث تناول اللقاء عدداً من أبرز قضايا الساعة، ومن بينها اهتمام المستثمرين المتزايد بسوق الدَّين في دبي، ومستويات السيولة، وأثر تشديد صرامة الإطار التنظيمي على النظام المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار بالتوسن إلى أنّ بناء الاحتياطيات على أسس من الامتثال قد أصبح من أهم محاور تركيز البنوك في الدولة، في حين يبدو نمو القروض السنوي قابلاً للإدارة على صعيد رأس المال والسيولة عند نسبة تقارب 10%. وأضاف: «يُجري مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي حوارات بصورة منتظمة مع البنوك المحلية، مركزاً بشكل خاص على المبادئ التوجيهية لاتفاقية بازل الثالثة حول السيولة، وكما هو الحال مع معظم دول مجلس التعاون الخليجي، لا يبدو أنّ بنوك دولة الإمارات العربية المتحدة ستواجه أية صعوبة في الامتثال لنسب تغطية السيولة». وفي إطار حديثه عن سوق الدَّين المحلية، أشار بالتوسن إلى أنّها «قوية في الآونة الأخيرة» فيما تسعى الجهات المرتبطة بالحكومة والشركات الكبيرة للاستفادة من الأسعار المنخفضة.

وأضاف «بالإضافة إلى ذلك، نلمس اهتماماً متزايداً من المستثمرين، خصوصاً مع انخفاض مستويات مقايضة العجز عن سداد قروض الائتمان في دبي على مدى السنوات القليلة الماضية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا