• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بعد توقفه لأسباب تقنية بحتة

أبو الريش: «قلم» يعود معززاً بجائزة سنوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 أبريل 2014

انطلق مشروع «قلم»، من خلال دار الكتب الوطنية التي تتبع لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بحلم يتلخص في جمع الكتاب الإماراتيين معا في مشروع متكامل للنشر، بما يحقق لهم انتشاراً على المستويين المحلي والعربي، وبما يجعل الاضطرار إلى النشر في دور نشر عربية خارج حدود الدولة، أمراً غير مبرر لجهة انتشار الكتاب وتوزيعه، الأمر الذي كان يشغل الكثير من الكتّاب الإماراتيين، ويحفزهم على البحث عن بدائل عربية للنشر تضمن كتاباً جيداً ونشراً جيداً مقابل تحمل الأكلاف المادية وغير المادية للنشر، فجاء مشروع «قلم» كي تتوقف هذه المبررات.

جهاد هديب

يقف على رأس هذا المشروع الثقافي الإماراتي مبدع من بين المبدعين الإماراتيين هو الروائي والكاتب علي أبو الريش الذي أتاحت له تجربة الروائية انتشارا عربيا ومحليا ملحوظا يعزز من الثقة في هذا المشروع.

التقته «الاتحاد»، وكان معه هذا الحوار الخاص الذي أعلن من خلاله، عبر منبر الاتحاد، عن جائزة تحمل العنوان: جائزة قلم للإبداع الإماراتي والتي ستمنح سنويا، بدءا من هذا العام، في حقول إبداعية مختلفة.

تواصل المبدعين

◆ يتوجه مشروع «قلم» نحو الكاتب الإماراتي تحديدا، فما هي الفكرة وراء هذا الخيار؟ ما هو التصور العام الذي بناء عليه جرت انطلاقة «قلم»؟ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

ما رأيك في استغلال المنابر الدينية في الشأن السياسي؟

مقبول
مرفوض
لا أعرف