• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لتمكينهم من اقتناء الكتب من معرض أبوظبي الدولي للكتاب

محمد بن زايد يوجه بتخصيص 3 ملايين درهم للطلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

و ا م

وجه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتخصيص 3 ملايين درهم لإتاحة الفرصة أمام طلبة المدارس والجامعات لاقتناء الكتب ومصادر المعرفة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال الفترة من 30 إبريل إلى 5 مايو المقبل.

وتأتي هذه المبادرة لتشجيع الطلبة للحصول على الكتب والإصدارات القيمة ذات الفائدة والمردود المعرفي والثقافي والعلمي وتحفيزهم على القراءة والمطالعة بهدف إعداد جيل طموح ومبتكر يملك زمام المبادرة ويساعد في تحقيق أعلى درجات التقدم والتطور.

وتعكس المبادرة، الأهمية التي يوليها سمو ولي عهد أبوظبي للكتاب بوصفه وسيلة ارتقاء بالفكر ومصدرا هاما لتلقي المعرفة الإنسانية والتعرف على نتاج العقل البشري في كل حقول العلم والفكر بهدف بناء الإنسان القارئ والمتعلم والمثقف القادر على صنع المستقبل.

واعتبر سعادة جمعة عبدالله القبيسي، المدير التنفيذي لدار الكتب ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب أن مبادرة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لطلبة المدارس والجامعات تعكس حرص القيادة على توفير كل ما من شأنه تسهيل الحصول على المعرفة من خلال اقتناء الطلبة لأحدث الكتب والمطبوعات إذ يوفر المعرض أكثر من نصف مليون عنوان حديث في كل فروع المعرفة والعلوم وهو منصة هامة للتبادل الثقافي وتكوين رؤية منفتحة عن العالم.

وفي هذا الإطار، تقوم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بتوزيع القسائم الشرائية في المعرض لطلاب وطالبات المدارس والجامعات الحكومية والخاصة أثناء انعقاد المعرض في دورته الرابعة والعشرين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بما يتيح للطلاب على كافة المستويات الدراسية اقتناء ما يتناسب مع دراساتهم واهتماماتهم من الكتب ومصادر المعرفة المختلفة والمتنوعة.

وتحظى هذه المبادرة بترحيب كبير من قبل المدارس والجامعات والناشرين المشاركين المحليين والعرب والدوليين في المعرض حيث تساهم المبادرة في تفعيل دور المعرض بالتعاون مع كل من المؤسسات المعنية والمهتمة من القطاعين الحكومي والخاص لاسيما أن هذا التعاون يقود إلى تكامل البنية الاجتماعية والمضي قدما في مسيرة التطور والبناء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا