• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لدى افتتاحه معرض "نشأة متحف" بحضور سلطان بن طحنون

هولاند يشيد بالعلاقات الفرنسية الإماراتية ويصفها بالنموذجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 أبريل 2014

و ا م

افتتح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة اليوم معرض "نشأة متحف" في قاعة نابليون في متحف اللوفر بباريس بحضور عدد من الوزراء من الجانب الفرنسي وسعادة السفير محمد مير عبد الله الرئيسي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية وحشد كبير من رجال الثقافة والإعلام.

ومن المقرر ان يفتتح معالي الشيخ سلطان بن طحنون غدا مسرح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقصر نابليون.

وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة "نحتفي اليوم بمرحلة مهمة في مسيرة تطور اللوفر أبوظبي. وتعد إعارة مقتنيات المتحف الدائمة لعرضها في قاعة نابليون في متحف اللوفر بباريس لحظة فارقة في تاريخ اللوفر أبوظبي".

وأضاف معاليه أنه "بعد أن حقق معرض "نشأة متحف"، الذي نظمتة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في أبوظبي العام الماضي، نجاحا كبيرا فإننا نغتنم هذه الفرصة لمشاركة مجموعة أخرى من هذه الكنوز مع الجمهور العالمي.. وبينما كان ولايزال العمل جاريا على توسيع مقتنيات المتحف ارتأينا مشاركة تلك الأعمال مع الجمهور المتعدد الثقافات في الإمارت.. واليوم نحن سعداء بعرضها أمام الزوار في واحد من أعرق المتاحف على مستوي العالم".

وأوضح معاليه أن روح التبادل والمشاركة الحضارية تعبر عن مضمون روايات اللوفر أبوظبي السردية.

ويحكي المتحف، قصة عالمية حول نقاط تلاقي الثقافات الإنسانية على امتداد تاريخ الحضارة الطويل بدرجة أكبر من عوامل الاختلاف اأ التباين التي تفرقها ولذلك يحرص اللوفر أبوظبي على تحقيق هذا الهدف حتى قبل أن يفتتح أبوابه لاستقبال الجمهور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا