• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

لبحث سبل التعاون المشترك في مجمع الرويس الصناعي

«أدنوك» و«رافاجو» توقعان مذكرة تفاهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مايو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» مذكرة تفاهم مع مجموعة «رافاجو»، لبحث فرص التعاون المشترك في مجمع الرويس الصناعي.

وستقوم الشركة بالتعاون مع «رافاجو» ببحث سبل إنتاج وتسويق مركبات اللدائن البلاستيكية في شركة «بروج» التي تعتبر شراكة بين «أدنوك» وشركة بورياليس ومقرها النمسا. وسوف تتم هذه العملية، التي تُعرف باسم صناعة المُركّبات البلاستيكية، في المصنع المقترح والكائن في مجمع الرويس الصناعي.

ويقوم قطاع التصنيع في شركة «رافاجو» بإدارة 24 مصنعاً في أربع قارات تقوم بإنتاج المواد البلاستيكية والمطاط والكيماويات لخدمة قطاعات متنوعة، مثل قطاع صناعة السيارات والإلكترونيات والبناء والتشييد من خلال شبكة التوزيع العالمية التابعة للشركة. وستبحث كلتا الشركتين أيضاً إمكانية وجود فرص تعاون محتملة تساهم في زيادة قدرة مجموعة «رافاجو» على تعزيز القيمة في مختلف مراحل وجوانب الصناعات البتروكيماوية.

وقال عبد العزيز عبد الله الهاجري، مدير دائرة الغاز والتكرير والبتروكيماويات في أدنوك: «تسعى «أدنوك» إلى إقامة شراكات استراتيجية مع الشركات التي تمتلك الخبرات والموارد التي تمكنها من المساهمة إلى جانبنا في تحقيق قيمة إضافية لمواردنا الهيدروكربونية وأصولنا في مجال التكرير والبتروكيماويات، بما يعود بالنفع على اقتصاد دولة الإمارات بشكل عام. ويعد هذا التعاون المقترح مع مجموعة «رافاجو» مثالاً ممتازاً للشريك الذي يوفر أفضل التقنيات والخبرات العالمية لتتكامل مع قدرات «أدنوك» المميزة، وتساهم في تعزيز القيمة بالنسبة للصناعات التحويلية، وتعزيز الكفاءات لمصلحة الشركتين».

وقال ثيو روسيس، الرئيس التنفيذي لشركة «رافاجو»: «يؤكد هذا المشروع مدى التزامنا بالعمل في المنطقة، ويعكس سجلنا في قطاع الأعمال وفي مجال إعادة تدوير وصناعة وتوزيع المُركّبات البلاستيكية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا