• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«مالية دبي» تنضم إلى برنامج الأداء الحكومي المتميز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أعلنت دائرة المالية بحكومة دبي انضمامها الرسمي إلى «برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز»، كما أعلنت الدائرة الانضمام إلى «نظام الاقتراحات الإلكترونية الموحد لحكومة دبي».

جاء ذلك خلال الملتقى الأول للموظفين للعام 2014، الذي نظمته الدائرة الأسبوع الماضي، وتم فيه استعراض أبرز إنجازات العام 2013، وشهد تكريم عدد من موظفي الدائرة المتميزين وفرق العمل صاحبة الإنجازات المتميزة.

وأعلن عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية في كلمة له أمام الملتقى عن انضمام الدائرة إلى كل من «برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز»، و«نظام الاقتراحات الإلكترونية الموحد لحكومة دبي»، معتبراً هذا الانضمام «فاتحة مبادرات العام الجديد، وأنه ينبع من حرص الدائرة على التميز والإنجاز في العمل الحكومي».

وعدّد آل صالح أبرز إنجازات دائرة المالية خلال العام 2013، وعلى رأسها قانون موازنة دبي للعام 2014، التي اعتبرها «الأكثر توازناً والأقل عجزاً خلال سنوات»، مُذكّراً بأن فوز دبي باستضافة «إكسبو 2020» دلالة على الثقل الكبير والمكانة المالية المرموقة التي باتت تتمتع بها الإمارة على الصعيد العالمي، ومجدِّداً تأكيد قدرة دبي على الوفاء بالتزاماتها في هذا الشأن.

حضر الملتقى إلى جانب المدير العام للدائرة، كل من محمد حمد الشحي، نائب المدير العام، وعارف عبدالرحمن أهلي، المدير التنفيذي لقطاع الموازنة والتخطيط، وجمال حامد المري، المدير التنفيذي لقطاع الحسابات المركزية بالدائرة، وجميع الموظفين.

وذكّر آل صالح بإصدار دبي في 2013 أول سندات غير مصنفة ائتمانياً مدتها 30 عاماً في العالم، كما نوّه بإطلاق مشروع برنامج «التخطيط المالي الذكي للموازنات» الرامي إلى التحول من موازنة البنود إلى موازنة الأداء، وهو مشروع أكّد إنه كفيلٌ، حالَ دخوله مرحلة التنفيذ، بتوفيرِ مئاتِ الملايين من المال العام.

وشهد الملتقى استعراض تفاصيل المبادرة الصحية، التي أطلقتها الدائرة في نوفمبر الماضي تحت شعار «درهم وقاية»، كما سلّط الضوء على نتائج جلسات العصف الذهني الذي نظمته الدائرة حديثاً وشارك فيه أكثر من 80 موظفاً.

وكرّم المدير العام لدائرة المالية، خلال الملتقى، الموظفين الفائزين في برنامج الاقتراحات الداخلي (تواصُل)، والموظفين الحاصلين على «تقدير أداء يتجاوز التوقعات بشكل ملموس» في برنامج تقييم الأداء الوظيفي للعام 2012. كما كرّم الفائزين في «جوائز دائرة المالية للتميز»، والموظفين المنظمين لفعاليات اليوم الوطني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا