• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وسائل الإعلام تتسابق لإطلاق التطبيقات الجديدة

«الصحافة بلمحة بصر» تحدٍ جديد لوسائل الإعلام مع «آبل واتش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

واشنطن (أ ف ب)

مع اقتراب موعد تسويق ساعة «آبل واتش»، تفكر وسائل الإعلام بطريقة تسمح لها بتقديم محتوياتها على شاشات صغيرة جداً، وتجسيد مفهوم «الصحافة بلمحة بصر».

فساعة «آبل» الموصولة توفر لوسائل الإعلام سبلا جديدة للوصول إلى جمهورها.

وأكدت مجموعة «نيويورك تايمز» أن تطبيقها المخصص لساعة «آبل واتش» سيقدم «طريقة جديدة في الكتابة»، وأن «مراسليها في القارات الثلاث» سيقومون بتحديث البلاغات. وسيتسنى للقراء متابعة المقالات على هواتف «آي فون» وأجهزة «آي باد». وأعدت كل من قناة «سي إن إن» وإذاعة «إن بي آر» الأميركية العامة تطبيقاً مخصصاً لهذه الساعات.

وتتطلب التكنولوجيا الجديدة معلومات سريعة ومركزة. وقال ماريو جارسيا، المستشار في مجموعة «جارسيا ميديا»، والعضو في معهد «بوينتر» للدراسات الإعلامية «ندخل في عصر الصحافة بلمح البصر».

وتقدم التكنولوجيا الجديدة منصة لوسائل الإعلام تتميز بسرعتها ومرونتها وتوافرها المتواصل، على حد قول روبرت هيرنانديز، الأستاذ المحاضر في الصحافة الخاصة بالأجهزة المحمولة في جامعة كارولينا الجنوبية، الذي لفت إلى أن «الاطلاع على آخر الأخبار سيصبح أسرع مع الساعة، وهي فرصة جديدة للاقتراب من القراء».

ويعتبر جيل ريمون، مصمم تطبيق «نيوز ريبابليك» أن ساعة «آبل» ستشكل وسيلة مثالية لنشر المعلومات. وقال مدير الشركة، التي تتخذ في سان فرانسيسكو مقرا لها، وتقدم تطبيقات إعلامية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إن «الساعة وسيلة مثالية للاطلاع على آخر الأخبار»، مشيراً إلى أن المستخدمين يطلعون عل هاتفهم الذكي أكثر من 100 مرة في اليوم الواحد، وقد يرتفع هذا المعدل إلى 300 أو 400 مرة مع الساعة الذكية.

وينبغي لوسائل الإعلام أن تعد أيضاً محتويات يسهل الاطلاع عليها بسرعة على الشاشات الصغيرة، وبطريقة ما عليها إقامة نوع جديد من العلاقات مع القراء تتميز بحس ابتكاري، على حد قول آلن موتر، رئيس التحرير السابق لصحيفة في شيكاغو، الذي بات مستشاراً في مجال وسائل الإعلام الرقمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا