• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عضو مجلس إدارة الغرفة مبارك العامري لـ «الاتحاد»:

3 مجموعات بـ «غرفة أبوظبي» لدراسة تنظيم السوق العقاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 أبريل 2015

سيد الحجار

سيد الحجار (أبوظبي)

تشكل لجنة العقارات والمقاولات بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي 3 مجموعات رئيسية لدراسة مشاكل القطاع العقاري في أبوظبي، واقتراح الحلول المناسبة لها، بهدف تنظيم السوق العقاري في الإمارة، بحسب الدكتور مبارك حمد مرزوق العامري رئيس اللجنة، وعضو مجلس إدارة الغرفة. وقال العامري لـ «الاتحاد» إن المجموعة الأولى ستهتم بدراسة سوق الوساطة العقارية، فيما تركز الثانية على التطوير العقاري والاستثمار، بجانب مجموعة خاصة للمقاولين والاستشاريين، حيث يرأس كل مجموعة أحد أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

وأوضح العامري أن لجنة العقارات والمقاولات تهتم بدراسة التحديات المختلفة بقطاعي العقارات والمقاولات، في ظل الأهمية الكبرى للقطاعين في الاقتصاد المحلي، حيث سيتم عقد العديد من اللقاءات والندوات بحضور المهتمين وذوي الاختصاص لاستطلاع آراءهم واستبيان التحديات والحلول المقترحة.

وأشار إلى اهتمام الغرفة بتبادل الآراء واللقاءات مع الجهات المختصة لإصدار قانون عقاري منظم للسوق، ونقل التوصيات إلى الجهات ذات العلاقة والتنسيق مع الجهات المعنية في الإمارة. وأشار إلى حرص الغرفة على دعم ومساندة أعضائها من الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والتعرف على ما يواجهونه من معوقات ومشاكل وتحديد أسبابها ثم العمل على إيجاد الحلول المناسبة لمساعدتهم وتعزيز دورهم في عملية التنمية الاقتصادية بالإمارة.

ولفت إلى قيام مجلس إدارة غرفة أبوظبي بتشكيل العديد من اللجان للاهتمام بمعالجة كافة القضايا التي تهم مختلف الأنشطة الاقتصادية وبما يسهم في خدمة مصالح أعضاء الغرفة وتنشيط فعاليات القطاع الخاص.

الوساطة العقارية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا