• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة        01:30    «الاتحادية للموارد البشرية»: الأحد 11 ديسمبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية    

مركز الملك سلمان يقدم 22 مليون دولار لدعم أنشطة «الصحة العالمية» في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

الرياض (وكالات)

أكدت منظمة الصحة العالمية أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تبرع بأكثر من 22 مليون دولار لدعم أنشطة منظمة الصحة العالمية للاستجابة في اليمن.

وذكرت المنظمة في بيان لها، أن التمويل المقدم من مركز الملك سلمان للمنظمة ساعد في توفير 120 طناً مترياً من الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية للمستشفيات في محافظات أبين وعدن والضالع والمهرة وشبوة ولحج وحضرموت وتعز وغيرها.

وأوضح البيان، أن المساعدات شملت الإمدادات الطارئة الصحية ولوازم علاج الصدمات النفسية، والأدوية لعلاج أمراض الإسهال، بالإضافة إلى دعم أنشطة التطعيم لنحو 4 ملايين طفل ضد شلل الأطفال، وأنشطة التأهب لمكافحة الملاريا وحمى الضنك.

وأشار إلى أن المنظمة أجرت حملات «التطبيب» في محافظتي عدن والحديدة، تستهدف آلاف الأشخاص هناك. وأعربت منظمة الصحة العالمية عن تقديرها العميق للمساعدات الإنسانية المقدمة من مركز الملك سلمان ودعمه المستمر لأعمال المنظمة، وذلك نظراً لمحدودية التمويل المتاح للاستجابة لحالات الطوارئ في اليمن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا