• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ناقش تطوير عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر

بن دغر: أفعال الميليشيات الإجرامية تعيق العمل الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

الرياض (وكالات)

بحث رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أمس السبت، مع رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في اليمن إلكسندر فت، إمكانية تطويرعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتوسيع نشاطها ليشمل كافة المحافظات اليمنية وبشكل عاجل، نظراً لما آلت إليه الأوضاع الإنسانية المتردية نتيجة للصراع الدائر في أكثر من محافظة.

وأكد رئيس الوزراء أن الانقلابيين فرضوا الحرب منذ العام 2004 وما خلفته حروب صعدة من دمار وأوضاع مأساوية، وصولاً إلى هذه المرحلة ووصول المليشيا الانقلابية إلى صنعاء وتعز، والعديد من المحافظات الأخرى التي اكتوت بنار الحروب وموت الإنسانية.

وقال رئيس الوزراء، «إن الأعمال الإجرامية التي تمارسها المليشيا الانقلابية، والتي تستهدف العاملين في المجال الإنساني من موظفين محليين ودوليين تعتبر ممارسات غير إنسانية ولا أخلاقية»، مضيفاً: «وأن تلك الأعمال المشينة تسيء إلى سمعة اليمن وتعيق العمل الإنساني».

كما أشاد بن دغر، بالجهود الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في اليمن رغم الصعوبات والمعوقات، نتيجة ما تعيشه الكثير من المحافظات أوضاعا أمنية مضطربة.. مبدياً استعداد الحكومة لبذل كافة الجهود، مما يعزز أداء اللجنة، ويذلل كافة السبل لتنفيذ مهامها، وكذلك المنظمة الدولية العاملة في اليمن.

من جانبه، استعرض رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي، الأدوار التي تقدمها اللجنة الدولية، وقدم شرحاً مفصلاً لما يقوم به الصليب الأحمر الدولي من أعمال إنسانية وإغاثية كبيرة، موضحاً طبيعة الصعوبات والتحديات التي تواجه اللجنة الدولية من أداء عملها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا