• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ثمن دور وجهود التحالف العربي في دعم الشرعية اليمنية

الأحمر: الحكومة بذلت كافة الجهود لإنجاح مشاورات الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 أغسطس 2016

الرياض (وكالات)

أكد نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، أن القيادة السياسية والحكومة بذلت كافة الجهود وقدمت التنازلات في مشاورات الكويت لإنجاحها، حرصاً منها على دماء اليمنيين، وسعياً للتخفيف من معاناة المواطن اليمني الذي يرزح تحت وطأة الأزمات الاقتصادية، والأمنية والخدمية التي تسبب بها الانقلابيون الذين أفشلوا جهود السلام بتعنتهم ونقضهم للاتفاقيات.

ونقل نائب رئيس الجمهورية خلال لقائه أمس، بمحافظ مأرب سلطان العرادة، ومحافظ صنعاء عبد القوي الشريف، ومحافظ حجة عبد الكريم السنيني، تحيات الرئيس عبد ربه منصور هادي، وتوجيهاته ببذل مزيد من الجهود في دعم وإسناد الجيش والمقاومة الشعبية لاستكمال تحرير المحافظات وبسط سلطة الدولة.

كما استمع نائب الرئيس، إلى تقارير مفصلة عن جهود السلطات المحلية وأدوارها في دعم الشرعية وتعزيز جبهات الجيش والمقاومة في محافظات مأرب وصنعاء وحجة، خلال لقاءات منفصلة عقدها معهم، مؤكداً على ضرورة تفعيل دور السلطات المحلية في المناطق المحررة لتكون نماذج يحتذى بها في استتباب الأمن والاستقرار وخدمة المواطنين.

وقال نائب رئيس الجمهورية «إن الدولة مسنودة بإرادة اليمنيين وماضية في استكمال تحرير البلاد من قبضة عصابات الميليشيا الانقلابية»، مثمناً دور جهود التحالف العربي في دعم الشرعية.

كما توجه بالشكر لكل من ساند اليمن بدعم شرعيته.. مؤكداً بأن كل تلك المواقف لن تنسى وستحفظ في ذاكرة الأجيال.

من جانبهم ثمن المحافظون اهتمام ومتابعة الرئيس هادي بالمحافظات وتواصلهم وتوجيهاتهم المستمرة لهم.. مؤكدين استعدادهم الكامل لتنفيذ التوجيهات والالتحام مع الجيش والمقاومة الشعبية بما من شأنه استكمال تحرير البلاد من الانقلابيين ونشر السلام والأمن والتنمية في كافة ربوع الوطن وإعادة إعمار ما دمره الإنقلابيون من خلال حروبهم العبثية.

وفي لقاء أخر جمع الفريق علي محسن صالح الأحمر، قائد محور عتق وقائد اللواء 30 مشاة اللواء الركن ناصر النوبة، وقائد اللواء 11 حرس حدود العميد الركن صالح طيمس، أكد اهتمام الرئيس عبدربه منصور هادي ومتابعته بمختلف الألوية والوحدات العسكرية، موجهاً بتلبية احتياجات محور عتق واللواء 11 حرس حدود وحل الإشكالات المختلفة. واستمع الفريق الركن علي محسن إلى تقرير مفصل من قبل قائد محور عتق وقائد اللواء 30 مشاة عن أداء وحداتهم العسكرية.. مشدداً على أهمية محاربة التهريب والقيام بواجبهم على الوجه الأمثل.

وعبرا قائد محور عتق وقائد اللواء 11 حرس حدود، عن شكرهما لاهتمام ومتابعة نائب رئيس الجمهورية وتوجيهه بتلبية متطلبات وحداتهم العسكرية.. مؤكدين جاهزية تلك الوحدات واستعدادها تنفيذ توجيهات القيادة السياسية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا