السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

سماع دوي إطلاق نار وانفجارات في العاصمة الليبية

سماع دوي إطلاق نار وانفجارات في العاصمة الليبية
18 ابريل 2015 19:36

قال سكان إن اشتباكات اندلعت، اليوم السبت، في منطقة وضاحية في طرابلس توجد فيهما جماعات مناهضة لحكومة موازية تسيطر على العاصمة الليبية وأجزاء من غرب البلاد.

وتشهد ليبيا صراعا بين حكومتين وبرلمانين متحالفين مع جماعات مسلحة تتنازع على السلطة والأراضي، بعد أربع سنوات من الإطاحة بمعمر القذافي.

وقال سكان إنه كان بالامكان سماع دوي إطلاق نار وانفجارات منذ الصباح الباكر في حي فشلوم بوسط المدينة وفي ضاحية تاجوراء إلى الشرق من طرابلس.

وسقطت قذائف على عدة مبان سكنية لكن لم ترد تقارير فورية عن سقوط قتلى وجرحى.

وذكر موقع إخباري ليبي على الانترنت أن الاشتباكات اندلعت في فشلوم بعد أن هاجمت جماعة مسلحة نقطة تفتيش تابعة لشرطة مكافحة المخدرات.

ونقل الموقع عن متحدث أمني تابع للبرلمان الموازي ومقره طرابلس قوله إن قواته سيطرت على معسكرين تابعين للجيش في تاجوراء بعد أن اندلعت اشتباكات أمس الجمعة.

وقال "قتل اثنان من قواتنا في الاشتباكات وأصيب خمسة"، مضيفا أن اشتباكات تجري في الوقت الحالي قرب معسكر آخر.

وتوجد في فشلوم وتاجوراء جماعات مناهضة لحكومة موازية تسيطر على طرابلس منذ أن بسط فصيل يعرف باسم فجر ليبيا سيطرته على العاصمة في أغسطس وشكل حكومة موازية.

وقالت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا والتي تباشر عملها من الشرق منذ فقدانها السيطرة على طرابلس مرارا إنها تريد انتزاع السيطرة على العاصمة عسكريا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©